وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية ومشروع حنان ينظمان احتفالات اختتاما لمشروع التعبئة المجتمعية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 14:49 )
جنين - معا - أقيم في قاعة جمعية بيت المسنين احتفالا ختاميا لمشروع التعبئة المجتمعية, الذي نفذته الإغاثة الطبية الفلسطينية, ومشروع حنان في 27 موقعا, في محافظة جنين.

هذا المشروع الذي استمر لمدة عامين, وركز في تعبئة موارد المجتمع, للرقي بالوضع الصحي, على صعيد الأم والطفل والتغذية, وتميز بالمشاركة المجتمعية الواسعة, بالتخطيط والتنفيذ والتقييم.

وألقى الدكتور جميل الحمد كلمة الإغاثة الطبية, بعد قراءة القران والسلام الوطني, والذي أشادت كلمته بالتعاون بين الإغاثة ومشروع حنان ووزارة الصحة, وأثنى على فريق التعبئة المجتمعية, كما ركز على أهمية البرامج الوقائية والتثقيفية في رفع المستوى الصحي.

وعبرت "كمكم أمين", في كلمة مشروع حنان عن سعادتها بالانجازات الهائلة للمشروع على صعيد المحافظة وتمنت دوام التقدم للإغاثة الطبية في خدمة الشعب الفلسطيني.

وأشادت سلمى فريحات في كلمة وزارة بالدور الكبير للعاملات في المجال الصحي في المشروع, في نقل الرسائل الصحية للأمهات والأطفال.

وعبرت عن المستوى الراقي للتعاون بين مختلف القطاعات الصحية, لخدمة هذه الشرائح من المجتمع, والتركيز على الاهتمام بالحوامل, والواضعات, والأطفال الذين يعانون من ضعف الدم.

واستعرض عمر منصور, منسق المشروع في المحافظة, أهم الانجازات التي تحققت من خلال المشروع, مركزا على استمرار الإغاثة الطبية بالعمل, في هذا الموقع, مشيدا, بروح العمل التطوعي, والمساهمات العالية, لدى اللجان الصحية, والمؤسسات والفعاليات المحلية.

وفي كلمة اللجان الصحية في المواقع تحدثت نادية زكارنة عن عودة روح العمل التطوعي في هذه المواقع, خصوصا لدى النساء, مشيدة بالدور الكبير للإغاثة الطبية ومشروع حنان.

وكما طالبت كلمات أخرى, ألقيت من مواقع العمل وممثلين عن المجالس والمؤسسات المحلية, بالاستمرار في مثل هذه الأنشطة والبرامج, لما فيها من فائدة كبيرة في رفع الوعي الصحي لدى المواطنين .