وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح في إقليم شمال الخليل تعقد مؤتمر الشهيد أبو جهاد في منطقة بيت أمر

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 15:32 )
الخليل- معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح في إقليم شمال الخليل مؤتمر الشهيد أبو جهاد في منطقة بيت أمر من أجل اختيار أعضاء لجنة منطقة بيت أمر الجديدة، وقد انعقد المؤتمر في قاعة الخطيب عصر يوم السبت.

وحضر المؤتمر المهندس أكرم العايدي وبسام زكارنة و الدكتور علي فطافطة عن التعبئة و التنظيم، و الدكتور محمد الحروب أمين سر إقليم شمال الخليل و أعضاء لجنة إقليم شمال الخليل، وحسين عوض عضو المجلس الوطني الفلسطيني ، ونصري صبارنة رئيس بلدية بيت أمر، وحشد من كوادر وأعضاء حركة فتح والفعاليات الوطنية في بلدة في بيت أمر.

وبدأ المؤتمر بتلاوة آيات عطرة من القران الكريم ، و الوقوف دقيقة صمت و حداد على أرواح الشهداء و من ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

بعدها ألقى الدكتور الحروب كلمة رحب فيها بالحضور ، و قال "هذا المؤتمر يأتي في ذكرى استشهاد قائدٍ و رمزٍ من رموز الحركة الفتحاوية العملاقة، أمير الشهداء أبو جهاد ، فتسمية المؤتمر باسم مؤتمر الشهيد أبو جهاد هو اعتزازُ منا بقيادتنا و شهدائنا العظام الذين أضاءوا لنا مشعل الثورة".

وتطرق الحروب إلى الجهد الذي بذلته اللجنة التحضيرية وعلى رأسها رياض أبو عياش و اللجنة التنظيمية في الإقليم ممثلةً بأكرم الشروف و الدكتور يوسف أبو ماريا ويوسف قوقاس ولجنة العضوية ممثلة" بهاني جعارة وخالد إطميزي ولجنة الانتخابات ممثلةً بنعيم جرادات ومحمد مناصرة.

وفي نهاية كلمته تمنى الحروب أن يتوج هذا المؤتمر باختيار قيادة فتحاوية قادرة على قيادة دفة الحركة في بيت أمر.

وفي كلمة مقتضبة ألقاها أمين سر منطقة بيت أمر السابق يونس عرار أكد فيها أن الكل سيبقى جنوداً أوفياء لحركة فتح.

وألقى كلمة التعبئة والتنظيم المهندس أكرم العايدي، حيث نقل تحيات مفوض عام التعبئة و التنظيم أحمد إقريع " أبو علاء" للمؤتمرين متمنياً لهم النجاح و التوفيق في هذه المهمة التنظيمية و الوطنية ، داعيا أن يكون هذا المؤتمر محطة للنهوض بحركة فتح ، و خاطب العايدي المؤتمرين قائلاً " نحن ماضون إلى عقد المؤتمر السادس لنؤكد للجميع أن الديمقراطية في فتح منهجاً لا شعاراً " و أضاف مخاطباً الجمهور " ثقوا تماماً أن أبو علاء يبذل جهداً كبيراً لإتمام عقد كافة المؤتمرات الحركية تمهيداً لعقد المؤتمر السادس".

وفي ختام المؤتمر ، قدمت اللجنة التحضيرية استقالتها ، و من ثم تم انتخاب سكرتارية للمؤتمر لاستكمال إجراءات عقد المؤتمر . وبعد التأكد من النصاب القانوني فتح باب الترشيح حيث تنافس 29 مرشحا على عضوية 11 معقداً لمنطقة بيت أمر.

وشارك في عملية الاقتراع 244 عضواً من أصل 334 الذين يحق لهم الاقتراع. وبعد عملية فرز الأصوات التي استمرت لساعة متأخرة في الليل ، أعلن أمين سر إقليم شمال الخليل الدكتور محمد الحروب عن نتائج الانتخابات حيث فاز كل من ناصر علي أبو دية ، عبد الوهاب إخليل ، يوسف عايش إخليل ، محمد عيسى إخليل ، فراس قوقاس ، رائد محمد عادي ، بشير عمر أبو عياش ، مريم خليل أبو عياش ، مروان حسن أبو عياش، إبراهيم محمد أبو عياش ، سعدية حسين عوض.

من جهته صرح المهندس محمد السراحين الناطق الإعلامي باسم إقليم شمال الخليل أن مؤتمرات فتح هي أعراس ديمقراطية حقيقية ، و أن على الكل الفلسطيني أن يتعلم من فتح و ينتهج نهجها الديمقراطي ، وأن أي نهج غير ديمقراطي هو مرفوض لدى الشعب الفلسطيني.