وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستقبل وفدا طلابيا تابعا لاتحاد نقابات عمال النرويج

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 16:56 )
نابلس-سلفيت-معا- استقبل شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا طلابيا نرويجيا تابع لاتحاد لنقابات النرويج LO مكون من ( 36 ) طالبا ، وحضر الاجتماع عدد من النقابين من نقابات مختلفة في الاتحاد العام .

وقد رحب سعد بالوفد الضيف معبرا عن أمله أن يتكمن الوفد من رؤية الحقائق على الأرض ومشاهدة الممارسات الإسرائيلية التعسفية عبر الحواجز الأمنية وجدار الفصل العنصري والمستوطنات التي تلتهم المزيد من الأراضي الفلسطينية لصالح المشاريع الاحتلالية أضافه إلى ممارسات أخرى كتدمير البنية التحتية والإرهاب المنظم التي تشنه على جماهير الشعب الفلسطيني في غزة ومناطق مختلفة من الضفة الغربية والتي آدت إلى استشهاد العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ .

وبين سعد أن هذه الإجراءات قد أدت إلى ارتفاع نسبة الفقر في المجتمع الفلسطيني إلى حوالي 70% ونسبة البطالة إلى 35% ،وارتفاع وتيرة الهجرة نتيجة عدم قدرة الاقتصاد على خلق وظائف جديدة هروب رأس المال الفلسطيني إلى خارج البلاد.

فيما أوضح أن الظروف السياسية أصبحت بعد اجتماع انابولس أكثر تعقيدا وبعدا عن منطق العملية السلمية .

وشرح سعد للوفد الضيف أنشطه الاتحاد العام وانعقاد المؤتمر العام الثاني للاتحاد في 28- 30 أيار من العام الماضي وتبني استراتيجية للأعوام الأربعة القادمة .

وبين سعد للوفد الضيف علاقات التعاون والتنسيق مع الاتحادات الدولية في مختلف القارات وأن الاتحاد يعتبر هذه العلاقات أداة استراتيجية في خلق التضامن والتأييد للقضايا الفلسطينية والعمال الفلسطينيين في سعيهم المتواصل من أجل نيل حقوقهم المشروعة وأقامة دولتهم الفلسطينية.