وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: اختتام الدراسة الأولى للمستوى الثاني لتأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية المدرسية

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 17:01 )
نابلس-سلفيت-معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي الدراسة الأولى للمستوى الثاني لتأهيل قادة الفرق الكشفية الإرشادية المدرسية في كل من قرية بيتا في مديرية جنوب نابلس وقرية المزرعة الشرقية في مديرية رام الله والبيرة.

وشارك في الدراستين 65 قائداً وقائدة وتم فيهما تدريب القادة والقائدات على الفنون والتقاليد الكشفية الإرشادية المختلفة واستخدام الحبال، وكذلك نفذ الدارسون رحلات خلوية سيراً على الأقدام باستخدام العلامات السرية وكذلك تم تدريب القائدات والقادة على إدارة الفرقة وتوزيع المهمات بين الأفراد.

وحضر حفل اختتام الدراسات إلهام عبد القادر المحيسن مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم حيث باركت للخريجين تخرجهم وشكرتهم والقائمين على الدراسة مشرفين وإداريين على جهودهم التي بذلوها لإنجاح الدراسات.

كما شكرت المجتمع المحلي على دعمهم المادي والمعنوي، وتمنت على الخريجين نقل المهارات والفنون التي تعلموها للكشافة والأشبال والزهرات والمرشدات.

كما حضر حفل الاختتام محمد عواد مدير تربية جنوب نابلس وذيب حداد مدير تربية رام الله والبيرة. وتأتي هذه الدراسات ضمن سلسلة الدراسات التي تقيمها الوزارة تطبيقاً لنظام تأهيل القادة التي أقرته الوزارة.

وقاد الدراسات فواز الدروبي مدير دائرة الكشافة والمرشدات وسحر مجذوبة رئيس قسم المرشدات ومشرفو الكشافة والمرشدات في مديريات التربية والتعليم (جمعة الأزعر، محمود نواهضة، عاهد شعبان، هدى بعباع، أحمد خروب، بشرى حمد، لما أبو السعود، ناصر الفقيه، محمود أبو خليل، لبنى أبو سرحان، فايز جعارة، حاتم الوريدات، محمد أبو صبحة).