وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم العالي تنظم اجتماعاً لمشرفات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 17:03 )
رام الله - معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم اجتماعاً لمشرفات رياض الأطفال في مديريات التربية بمحافظات الضفة، وذلك بمقر الوزارة برام الله، حيث تم في الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالرياض وترخيصها ومتابعتها والإشراف عليها.

افتتح الاجتماع سعاد القدومي نائب مدير عام التعليم العام، والتي بيّنت سياسة الوزارة الخاصة في تطوير مرحلة رياض الأطفال ضمن خططها وبرامجها التربوية، عن طريق تدريب وتأهيل العاملين في هذه الرياض، ورفع كفاءاتهم ومهاراتهم المهنية، وعقد ورش عمل ودورات تدريبية تركز على تحسين نوعية الخدمات الاجتماعية والبيئية والصحية التي تقدم لهذا القطاع.

كما أوضحت القدومي اهتمام الوزارة بمرحلة الطفولة المبكرة، كونها المرحلة التمهيدية التي تؤهل الطفل للانخراط في التعليم المدرسي، وبناء شخصيته المستقلة. وقدمت إحصائية عن عدد الرياض، حيث بلغ عددها في العام الدراسي 2007/2008 (1044) روضة، يلتحق بها حوالي (80241) طفلاً وطفلة.

كما بيّنت القدومي سعي الوزارة إلى العمل على ترخيص رياض الأطفال جميعها لتخضع للمتابعة والإشراف من الوزارة ومديريات التربية، والتي بلغ عددها حوالي (223) روضة، ولحرص الوزارة على سلامة الأطفال وتنشئتهم في بيئة آمنة.

من جانبها ناقشت ميسون السلوادي رئيس قسم رياض الأطفال مع الحضور الخطة السنوية للمشرفات، والتقارير الخاصة بعملهن، وآلية متابعة المشرفات لعملهن ولمربيات الرياض، وكذلك تم مناقشة أمور منح التراخيص وتجديدها، والمشاكل التي تواجه الرياض والمشرفات عليها.

حضر الاجتماع عائشة باكير مديرة التعليم الخاص، وعلياء العاص مساعد رئيس قسم رياض الأطفال بالوزارة.