وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاربعاء : دوما والتضامن في نهائي بطولة الامم الاوروبية التي تنظمها مساندة نابلس

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 18:45 )
بيت لحم -معا - يسدل الستار يوم الأربعاء القادم على بطولة الأمم الأوروبية المنظمة من قبل اللجنة المساندة في محافظة نابلس التابعة لإتحاد كرة القدم الفلسطيني بالمباراة النهائية والتي ستجمع الحصان الأسود للبطولة المتميز نادي دوما والفريق المتجدد دائماً نادي التضامن، وفيما يلي نتائج مباريات الدور الأول من البطولة والمباريات المؤجلة :

1. نادي جبل النار/ نادي حطين: ضمن مباريات البطولة المؤجلة إنتهت المباراة التي جمعت جبل النار ونادي حطين بفوز جبل النار 3/1 مسجل أهداف التضامن محمد سبع العيش ونضال أبوحمد هدفان فيما سجل هدف حطين ضرار العكر الحكام وليد الصالحي ومحمود وجهاد جراد .
2. مركز عسكر/ نادي عيبال : فوز مركز عسكر إدارياً 3/صفر لعدم حضور فريق عيبال الحكام نضال بدر ساوي عبدالله غنام أحمد عجوري .
3. نادي التضامن/ مركز بلاطة: إنتهت لصالح نادي التضامن 2/1 سجل للتضامن محمد الحافي ومراد ضمره وسجل لمركز بلاطه محمود أبوورده قاد اللقاء وليد الصالحي وساعده محمود جراد وبهاء البدر ساوي ولاتوجد إنذارات .
4. نادي شباب نابلس/ نادي دوما: إنتهت بنتيجة 2/صفر سجل لدوما صخر عبدالمجيد هدفان قاد اللقاء وليد الصالحي ومحمود جراد وإبراهيم عبدالله ولاتوجد أية إنذارات في المباراة .

وبهذه النتائج صعد إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى: نادي دوما أولاً ونادي التضامن ثانياً وعن المجموعة الثانية عسكر أولاً وجبل النار ثانياً .

مباريات الدور الثاني : الرباعي:

1. نادي دوما / ونادي جبل النار : تقابل في الدور الثاني نادي دوما بطل المجموعة الأولى وجبل النار ثاني المجموعة الثانية وإنتهت المباراة بفوز نادي دوما برأسية الموهوب عميد قدري في الدقائق الأخيرة من المباراة ليصعد إلى المباراة النهائية الحكام وليد الصالحي محمود جراد وإبراهيم عبدالله ولاتوجد أية إنذارات .
2. مركز شباب عسكر/ نادي التضامن : كما تقابل مركز شباب عسكر بطل المجموعة الثانية ونادي التضامن ثاني المجموعة الأولى في لقاء مثير شهد أداء مميز من جانب الفريقين إنتهى بفوز نادي التضامن 4/1 تناوب على تسجيلها مراد ضمره ومحمد الحافي على مدار الشوطين فيما سجل هدف عسكر المتميز في محمد الترتير ليصعد نادي التضامن الى المباراة النهائية لملاقاة دوما أنذر في المباراة عماد إستيته من التضامن وأسعد أبوكشك عسكر قاد اللقاء عبدالرحيم أبوزنط وخالد الزيات وإبراهيم عبدالله ومن المتوقع أن تشهد المباراة النهائية إثارة وندية بإعتبار الفريقين وصلا الى المباراة النهائية بجدارة وإستحقاق .
شذرات من البطولة :
تفاجىء الجميع بالمستوى الرائع الذي ظهر فيه نادي دوما الذي يمتلع عناصر موهوبة لا ينقصها سوى المتابعة والإعداد الجيد من خلال مدربهم يوسف سلاوده الذي يعتبر صاحب الفضل في وصول الفريق الى المباراة النهائية بدون أية هزيمة ولا حتى تعادل .

هداف البطولة :
يتنافس على لقب هداف البطولة مجموعة من اللاعبين وعلى النحو التالي :
لازال التنافس على أشده على لقب البطولة بين صخر دوابشة ومصعب عبدالستار من دوما ومحمد الحافي ومراد ضمره وأحمد أبوالرب من نادي التضامن فيما توقف رصيد نجم عسكر محمد الترتير بعد الخروج من البطولة .

ترتيب الفرق مع نهاية البطولة


1- نادي دوما
2- نادي التضامن
3- مركز عسكر
4- جبل النـار
5- مركز رقم 1
6- شباب نابلس
7- مركز بلاطه
8- نادي عيبال
9- نادي حطين

أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف مركز شباب عسكر برصيد 10 أهداف ودخل مرماه 5 أهداف يليه نادي دوما برصيد 8 أهداف ودخل مرماه 3 أهداف وأكثر الفرق التي دخل فيها أهداف نادي حطين 12 هدف وأكبر نتيجة سجلت في مباراة عسكر وحطين 8/1 لصالح عسكر، ظهر في البطولة مجموعة من المواهب الكروية التي تبشر في مستقبل واعد ضخر دوابشة ومصعب عبد السميع وعميد قدي وعايد دوابشة من دوما ومحمد الحافي ومراد ضمره وأحمد ابوالرب وزيد الحنبلي من التضامن ومحمد الترتير وأسعد أبوكشك وثائر مبروك من عسكر ومحمد سبع العيش ونضال أبوحمد من جبل النار وعلاء حوراني وأحمد حرزالله من رقم 1 ومحمد شبارو وأحمد ساره من شباب نابلس ومحمود أبورده وسعيد جباره من مركز بلاطه ومؤمن الدبعي ومعتز حمامي من عيبال ونضال دبيك وأحمد جادالله .

جرت في البطولة 17 مباراة سجل فيها 53 مع نهاية الدور الثاني بمعدل 3 أهداف للمباراة الواحدة وهي نسبة ممتازة تعتبر محافظة نابلس أول المحافظات التي أقامت هذه البطولة المقررة من الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ولم تسجل على مدار البطولة أية مخالفات أو إعتراض، كان الحضور الجماهيري مع بداية البطولة متواضع وتزايد مع إنتهاء الدور الثاني ومن المتوقع أن تشهد المباراة النهائية التي ستجمع نادي دوما ونادي التضامن حضوراً إدارياً وجماهيرياً خصوصاً من جانب نادي دوما الطامح بالفوز بالبطولة لأول مرة .

بذلت اللجنة المشرفة على البطولة كافة الجهود من أجل إنجاح البطولة وخاصة رئيس اللجنة وعضو الإتحاد الحاج محمد النادي ورئيس لجنة الحكام الفرعية رشاد الهندي والمتابع الحاج عبدالعزيز نزال .

كما ويستحق حكام البطولة كل التقدير والإحترام لإلتزامهم في إدارة المباريات وخصوصاً الحكم الدولي وليد الصالحي الذي قاد معظم مباريات البطولة وهم إبراهيم عبدالله خليفة الخطيب محمود جراد ومهيوب الصادق وحسين طقاطق وعبدالرحيم أبوزنط، ولعل ما يميز التحكيم مجموعة الحكام الجدد الذين أثبتوا قدرات تحكيمية ويبشرون بمستقبل واعد إستطاعوا أن يضعوا أقدامهم على الدرب الصحيح وهم نضال وبدر ساوي وخالد الزيات وأحمد العجوري وعبدالله غنام وجهاد جراد .