وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جرار: زيارة كارتر واقتراحاته تدور في فلك السياسة الأمريكية بالمنطقة

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 09:39 )
غزة- معا- أكدت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار إن زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق للمنطقة جيمي كارتر لا يمكن أن تقبل كمبادرة فردية، وإنما في سياق السياسة الأمريكية العامة في المنطقة.

وقالت جرار في مقابلة صحفية "نحن لا نرى أن كارتر منفصل عن السياسة الأمريكية في المنطقة، اعتقد أن هذه الزيارة تأتي بهدف استطلاع الرأي نحو عدد من المقترحات والقضايا ولكنها لا تصل لمقترحات تعالج الجوهر الرئيسي في المشكلة الفلسطينية، فيما يتعلق بالاحتلال وطبيعته و مضمونه و استمراره".

وأضافت: "هذه المحاولة تأتي في مرحلة سياسية معقدة، وفي إطار إمعان السياسة الإسرائيلية في البرنامج القائم على مزيد من الفصل ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وسياسة القضم لأراضي الضفة الغربية من خلال الاستمرار في بناء المستعمرات وتوسيع القائم منها واستكمال بناء جدار الفصل واستمرار سياستها القائمة على القتل والحواجز".

وفي موضوع التهدئة استهجنت جرار الحديث عن التهدئة في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، مشددة على أن المصلحة الفلسطينية هي تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية مقاومته.

وأوضحت جرار أن المسؤول عن الوضع الحالي والتصعيد هو الاحتلال فهو الماضي في سياسته العدوانية سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، فالمبادرة الأولى يجب أن تكون من الاحتلال بوقف اعتداءاته على الشعب الفلسطيني، أما فيما يتعلق بالمقاومة، فهي حق مشروع للشعب الفلسطيني طالما هناك احتلال، فهي مقاومة تدافع عن هذا الشعب الذي يتعرض للاعتداء اليومي.