وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تحتفل بذكرى انطلاقتها في بيروت

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 10:59 )
بيروت - معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية مهرجاناً سياسيا في ذكرى انطلاقتها وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والعربي، تحت شعار مهرجان الوفاء لفلسطين ولسمير القنطار ويوم الأسير العربي الفلسطيني وذلك في قاعة المركز الثقافي العربي - مخيم برج البراجنة في بيروت وبحضور العديد من الشخصيات السياسية والوطنيه اللبنانيه والفلسطينية وحشد من جماهير المخيمات.

وتحدث باسم جبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف عضو لجنتها المركزية حيث نقل تحيات امين عام الجبهة الدكتور واصل ابو يوسف ونائبه ناظم اليوسف واللجنة المركزية.

واضاف "ونحن نحيي اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية وقد غاب عنا حاضن وراعي ومؤسس وباني الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية رمز فلسطين الشهيد الخالد ابو عمار لينضم لقوافل الشهداء وفي مقدمتهم القائد الشهيد ابو العباس".

وقال: "الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية هي السلاح الأمضى في مواجهةالعدو الذي يستهدفنا جميعاً، أين نحن اليوم من هذه المواقف الوطنية الشجاعة والشريفة التي ينادي الجميع بها وفي كل لحظة الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية".

ودعا اليوسف الى إعادة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل دورها والإعداد لعقد مجلس وطني فلسطيني جديد تشارك به كافة القوى الوطنية والإسلامية والوصول إلى برنامج سياسي مشترك على أساس وثيقة الوفاق الوطني.

وأكد التمسك بحق العودة ومواجهة محاولات طمس الهوية الوطنية.

واضاف "علينا جميعاً أن نوحد صفوفنا على أساس المبادرات التي قدمتها كل الفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية والمؤسسات الأهلية التي تنص على عودة الأوضاع في غزة الى ما كانت عليه قبل الإنقلاب على مؤسسات السلطة, إجراء انتخابات تشريعيه مبكرة واستئناف الحوار على قاعدة اتفاق القاهرة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والالتزام بالشرعية الفلسطينية بكل مكوناتها".