وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام زيارة الوفد الاسترالي لمستشفى العودة في غزة

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 15:48 )
غزة- معا- اختتم الوفد الاسترالي زيارته الخامسة لقطاع غزة، والمنظمة من قبل اتحاد لجان العمل الصحي، حيث قام بإجراء 43 عملية جراحية معقدة لأطفال يعانون من مشاكل في الجهاز البولي والهضمي السفلي في مستشفى العودة التابع للاتحاد.

وتأتي هذه الزيارة, ضمن فعاليات الوفد الاسترالي التي يرعاها الاتحاد في غزة مع
مؤسسة الأطفال أولاً الاسترالية، ومؤسسة الجرح الرحيم للأطفال ومؤسسة بيت جالا الفلسطينية في فكتوريا باستراليا، وبتمويل ومساهمة من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وقد قام بإجراء العمليات الجراحية المعقدة البروفيسور بادي ديوان أحد أشهر الجرّاحين والباحثين في العالم في هذا المضمار.

والجدير ذكره, أن هذا الوفد وحتى الآن قد عالج 325 حالة من قطاع غزة، وأرسل 11 حالة للعلاج المُكثّف في استراليا، وقام بإجراء عمليات جراحية معقدة لـ 194 حالة بعضهم احتاج لعدة عمليات.

كما تجدر الإشارة, إلى أن العديد من المؤسسات تُساهم أيضاً في تغطية نفقات الوفد الاسترالي بما في ذلك مساعدة المرضى المحتاجين مثل: جمعية كاريتاس القدس - غزة، بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين، مؤسسة Care International، مؤسسة Mecca.

وسيستمر الوفد, لمدة أربع أعوام قادمة بهدف تحسين الحالة الصحية للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية معقدة قابلة للعلاج الجراحي.

وقد تم تدريب عدد من الأطباء المحليين على الطرق العلاجية المتخصصة.

وقد تُوّجت الزيارة بتنظيم لقاء علمي نظمه الاتحاد بحضور 120 جرّاح من مختلف المؤسسات الصحية الرسمية والأهلية, وكذلك مختلف الأطر المهنية والنقابية ذات العلاقة.

كما تم خلال اللقاء, عرض فيلم عن نشاطات الوفد من إنتاج مركز العصرية الثقافي للأطفال واليافعين - جباليا التابع لاتحاد لجان العمل الصحي.

وتحدث البرفيسورديوان, عن تجربته الشخصية في بالعمل في فلسطين، مشيدا بالإمكانيات المحلية للجراحين الفلسطينيين، وضرورة استثمارها على أكمل وجه.