وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مؤسسة جايكا اليابانية يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 16:09 )
قلقيلية - معا - زار اليوم وفد من مؤسسة جايكا اليابانية بلدية قلقيلية وضم الوفد "كرودا" مدير المؤسسة الياباني وفواز ربايعة منسق مشاريع جايكا في وزارة الحكم المحلي وذلك للاطلاع على معدات الفيديو كونفرس ضمن برنامج المنح لعشر هيئات محلية بالتعاون مع الوزارة.

واستقبل الوفد القائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية م. ياسر جعيدي الذي شكر الوفد الضيف على هذه الزيارة وابدى جعيدي تقديره لمؤسسة جايكا والشعب الياباني لتعاطفه مع الشعب الفلسطيني ودعمها بلدية قلقيلية والهيئات المحلية بمعدات الفيديو كونفرس لفتح الباب امام توسيع أفق التعاون بين الهيئات المحلية من خلال هذه الوسائل المتطورة.

وقدم جعيدي للوفد الضيف شرحا مفصلا عن اوضاع المدينة الماساوية التي خلفها الجدار وعلى كل المستويات كما واشار الى الكثافة السكانية التي تعاني منها المدينة بعد الجدار والاثار المترتبة عليها خلال السنوات القادمة واكد جعيدي ان المدينة بحاجة لان تكون على اولوية المؤسسات المانحة نظرا لحاجتها الملحة للعديد من مشاريع البنية التحتية ومشاريع خدماتية للمواطنين.

من جهته شكر كرودا مدير مؤسسة جايكا البلدية على حسن الاستقبال واكد على ضرورة دراسة وضع المدينة الحالي ووضع خطط مستقبلية لامكانية دعم مشاريع مستقبلية كما واشار الى ضرورة دعوة المزيد من موظفي البلدية للالتحاق بدورات تدريبية في مركز تدريب اريحا الممول من جايكا لرفع كفاءة الموارد البشرية وقدرتها على التطوير.

وعلى ذات الصعيد اكد فواز ربايعة منسق مشاريع مؤسسة جايكا في وزارة الحكم المحلي ان مركز تدريب اريحا يحضر للعديد من الدورات القادمة للهيئات المحلية وسيتم ابلاغهم بها قريبا واكد ان هذه الدعم جاء ثمرة التعاون الذي ارسته الوزارة مع المؤسسة وذكر ربايعة ان الهيئات المحلية المستفيدة من المشروع هي: جنين، طوباس، نابلس، طولكرم، قلقيلية ، سلفيت ، اريحا ، رام الله ، بيت لحم، والخليل.

في نهاية اللقاء قام الوفد برؤية المعدات والية عملها وقاموا بجولة في أنحاء المدينة وحول الجدار لرؤية أحوال المدينة على ارض الواقع.