وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشباب والرياضة ومحافظ طولكرم يفتتحا الملعب البلدي في بلدة علار

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 18:32 )
طولكرم - معا - إفتتحت وزيرة الشباب والرياضة تهاني أبو دقة، ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات " الملعب البلدي " في بلدة علار شمال طولكرم، بحضور رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية هوارد سمكة، ومديرة مؤسسة (CHF) لانا أبو حجلة، بالإضافة الى مدراء الحكم المحلي والشباب والرياضة والزراعة والعديد من مدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي لعلار وحشد من مواطني البلدة.

وسبق الإفتتاح الذي راعاه رئيس الوزارء الفلسطيني الدكتور سلام فياض، حفلاً مهيباً، ومباراة ودية بكرة القدم بين فريق علار وشويكة.

ورحب رئيس بلدية علار سفيان شديد بالحضور وشكر كافة الذين ساهموا في تنفيذ هذا المشروع الهام للبلدة خصوصاً وكالة التنمية الامريكية ووزارة الشباب والرياضة لما لهذه المشاريع من أثر ايجابي على قطاع الشباب، داعياً الحكومة الى الاستمرار في سياسة فرض النظام والقانون وتحقيق الامن والاستقرار.

وتحدث محافظ طولكرم العميد طلال دويكات عن المعاناة التي يعيشها شعبنا في ظل استمرار اجراءات القمع الاسرائيلية التي طالت الارض والانسان وحالت دون تنفيذ سياسات التنمية الاقتصادية ووضعت الاقتصاد الفلسطيني على حافة الانهيار، مشيراً الى ان وجود اكثر من (580) حاجزاً عسكرياً في الضفة حال دون التواصل بين المواطنين ومنع تحقيق أية تنمية اقتصادية.

واعتبر العميد دويكات ان شعبنا بحاجة الى الدعم السياسي الى جانب الدعم الاقتصادي، داعياً المجتمع الدولي والحكومة الامريكية الى زيادة ضغطها على الحكومة الاسرائيلية لانهاء حالة الحصار والاغلاق وانهاء الاحتلال حتى يستطيع شعبنا ان يعيش فوق ارضه مثل كل شعوب العالم ويحقق طموحه بأن يرفع شبل فلسطيني العلم الفلسطيني فوق أسوار ومآذن وكنائس القدس.

وأكدت وزيرة الشباب والرياضة على اهتمام الحكومة الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب باعتبارهم الشريحة الاكثر عدداً وأهمية، حيث تقوم بتنفيذ البرامج والمشاريع بالتعاون مع الدولة الشقيقة والصديقة من اجل ابراز مواهب الشباب وصقلها وترسيخ سياسة التفاهم والتعاون وتأهيل الوعي والانتماء للمؤسسة والوطن.

وتحدثت مديرة مؤسسة (CHF) لانا أبو حجلة التي أشارت ان اختيار هذا المشروع تم بالتعاون مع المجلس المحلي في علار وأهالي البلدة باعتباره يمثل أولوية لهم لتوفير مكان يستطيع فيه الشباب اقامة انشطتهم الرياضية، موضحة ان هناك حوالي (38) مشروعاً في الضفة وسبعة مشاريع في غزة يتم تنفيذها وتمويلها بالتعاون بين الوكالة الامريكية للتنمية ومؤسسة (CHF) والمجالس المحلية لصالح قطاع الشباب.

ثم ألقى رئيس بعثة وكالة التنمية الامريكية كلمة اكد فيها على سياسة الامل و السلام مشيراً أن مثل هذه المشاريع تساهم في تحقيق هذه السياسة.