وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير البندك يصادق على تشكيل عدد من مجالس الخدمات المشتركة في المحافظات

نشر بتاريخ: 22/04/2008 ( آخر تحديث: 22/04/2008 الساعة: 20:06 )
لبيرة-معا- صادق المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي على تشكيل عدد من مجالس الخدمات المشتركة في عدد من المحافظات الشمالية شملها تشكيل مجلس داخل منطقة جدار الفصل.

فقد صادق البندك على تشكيل مجلس خدمات في محافظة قلقيلية لعدد من الهيئات المحلية التي تقع داخل منطقة جدار الفصل وهي قرية الضبعة، وراس طيرة والرماضين، ووادي الرشا حيث تم اعتماد صادق الأعرج رئيسا لهذا المجلس، ويعتبر هذا المجلس هو مجلس الخدمات المشترك الثاني التي يتم اعتماده داخل منطقة الجدار حيث سبق وان تمت المصادقه على مجلس خدمات لمحافظة جنين في منطقة برطعة.

إضافة لذلك فقد صادق البندك على تشكيل مجلس خدمات مشترك في محافظة نابلس لقرى جنوب نابلس (ج) وتشكل المجلس من عدد من الهيئات المحلية وهي الساوية وقريوت ويتما واللبن الشرقي وتلفيت وتم اعتماد السيد محمد حسن اسعد رئيسا للمجلس.

وكذلك تم المصادقة على تشكيل مجلس خدمات مشترك أخر في محافظة نابلس لعدد من الهيئات المحلية في غرب نابلس ضم كل من (بيت ايبا، وعراق بورين وزواتا وصرة وقوصين وتل وبيت وزن وتم اعتماد شمس الدين اسماعيل رئيس مجلس قروي بيت ايبا رئيسا لهذا المجلس.

وأكد البندك تعقيبا على ذلك أن هذه التشكيلات تأتي في إطار سياسة الدمج التي تنتهجها وزارة الحكم المحلي. والهادفة لضم الهيئات المحلية الصغيرة لمجالس مشتركة بهدف تخفيض عددها وتمكينها من قيادة عملية التنمية وتوفير جزء من الأعباء المالية على هذه الهيئات.

أما بخصوص المجالس داخل الجدار فقال :"أن الوزارة تسعى وبكل الإمكانيات المتاحة من اجل المساهمة في تعزيز صمود أهلنا داخل منقطة الجدار خاصة من خلال إيجاد الهيكليات القادرة على استقطاب المانحين لتنفيذ المشاريع الحيوية المطلوبة والتي تساهم في تخفيف وطأة الحصار المفروضة عليهم وتعزز من قدرتهم على الصمود".