وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعلمين يعقد اجتماع في قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 18:32 )
قلقيلية - معا - عقد الاتحاد العام للمعلمين فرع قلقيلية اجتماعا اليوم في مقر الفرع بالمدينة ناقش فيه العديد من القضايا الهامة التي تمخضت عن اجتماع اتحاد المعلمين والنقابات المختلفة مع رئيس الوزراء وما استجد من امور في الفترة الاخيرة .

وحضر الاجتماع الأمين العام لاتحاد المعلمين جميل شحادة وعضو الأمانة العامة للإتحاد أنيس بريوش وأمين سر اتحاد المعلمين في قلقيلية وعضو الامانة العامة نعيم الاشقر .

واستعرض شحادة ما اسماها انجازات الاتحاد التي تمثلت بالحفاظ على وجوده واستقلاليته وتفرده في رعاية مطالب ومصالح المعلمين في شتى محافظات الوطن .

كما أشاد شحادة بالاعتصام الذي شارك فيه الالاف من المعلمين في رام الله مؤخراً تعبيرا عن انتمائهم والتفافهم حول اتحاد المعلمين رغم المعيقات التي اعترضت هذا الاعتصام مشيرا الى العديد من المطالب التي حققها الاتحاد والخاصة بالمعلمين الجدد ودفع مستحقات معلمي القدس الشريف واقرار غلاء المعيشة من قبل رئيس الوزراء .

كما استهجن بشدة قرار وزيرة التربية والتعليم العالي تعويض ايام الاضراب ورفض التهديد الذي تضمنته الكتب الرسمية الصادرة من الوزارة ودعا المعلمين والموظفين في الوزارة ومديريات التربية والتعليم عدم الالتزام بما صدر عن وزارة التربية من قرارات .

ودعا الامين العام مدراء المدارس ومدراء التربية والتعليم عدم رفع أية تقارير حول الدوام الذي دعت اليه الوزيرة أيام السبت كتعويض عن ايام الاضراب .

وفي ضوء موقف الاتحاد الرافض قطعيا لما جاء في خطابات الوزيرة , وفي ضوء تعليقه على قرار وزيرة التربية والتعليم المتعلق بالادارات المدرسية والذي بموجبه وضعت شرطا اجباريا بضرورة ان يحمل المتقدم للادارات المدرسية مؤهلا تربويا , أبدى شحادة رفضه لهذا الشرط مشيرا الى ان خبرة المعلمين التربوية في التدريس كفيلة لتأهيله لخوض المنافسة على منصب مدير مدرسة مستغربا اسباب وضع هذا الشرط غير المبرر .

أما فيما يتعلق بإعادة الامتحان الخاص بالمتقدمين بالوظائف التعليمية والارشاد التربوي للمتقدمين الناجحين فقد اعتبر جميل شحادة ذلك اجحافا بحق الناجحين داعيا الوزيرة الى التراجع عن هذا القرار وتعهد بمواصلة العمل لدى الوزارة للتراجع عن هذا القرار واتخاذ اجراءات مبررة تكفل التوازن بين المتقدمين الناجحين والمتقدمين الجدد .