وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة ينظم دورة في الارشاد التربوي في نابلس

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 11:33 )
نابلس- معا- برعاية شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة افتتح نادي الخدمة الاجتماعية في منطقة نابلس التعليمية وبالتعاون مع المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الضفة الغربية دورة في الارشاد التربوي للطلبة الخريجين من تخصص الخدمة الاجتماعية وذلك في مقر الجامعة بحضور الدكتور يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية والدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الضفة الغربية والدكتور سهيل ابو ميالة المساعد الاداري وامين سر المكتب الحركي للعاملين في الجامعة و الاستاذ عاطف الوزني رئيس نقابة العاملين في الجامعة والاستاذ ناصربكر نائب منسق شؤون الطلبة والاستاذ رضوان عبد الله.

وفي البداية رحب رماح النيرب رئيس نادي الخدمة الاجتماعية في الجامعة بالمشاركين.

وافتتح الدورة الدكتور يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية بكلمة اشار فيها الى اهمية اعداد المرشد التربوي مهنيا وذلك للدور التربوي الهام الذي يقع على كاهله.

وتقدم الدكتور ذياب بالشكر الى المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين مشيدا بجهودهم وحرصهم الدائم على تطوير اداء الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين مثمنا دورقسم شؤون الطلبة وفاعليته بالجامعة.

وفي كلمته تقدم الدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في الضفة الغربية بالشكر والتقدير الى ادارة واسرة جامعة القدس المفتوحة التي هي جامعة كل فلسطيني والتي تقدم رسالتها العلمية والمجتمعية والوطنية لخدمة المجتمع المحلي الفلسطيني وكافة مؤسساته من اجل المصلحة العامة دون تمييز.

واكد الدكتور عثمان على دور المؤسسات التعليمية الهام في التربية الفكرية والتعليمية والثقافية وبث روح الوعي والمواطنة السليمة لدى الطلبة والشباب ومشيدا بدور ادارة الجامعة وحرصها الدائم على مصلحة الطلبة والدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع الفلسطيني من خلال سياستها واستراتيجيتها ومراكزها التي انشأت لخدمة المجتمع المحلي وذلك رغم كل الصعوبات الجمة والعراقيل التي تواجهها مسيرة الجامعة مشيرا لما وصلت إليه الجامعة من تطور ورقي وكذلك اعتزازه وفخره بجامعة القدس المفتوحة و التي تمثل انتماء الشعب الفلسطيني وحرصه على التعليم العالي.

واضاف الدكتور عثمان ان هذه الدورات تأتي ضمن الجهود لصقل شخصية المرشد المستقبلي واكسابه الخبرات اللازمة في عملية الارشاد.

من جهته اشار المدرب الاخصائي رضوان عبد الله الى ان مدة الدورة خمسون ساعة تدريبية نظرية وعملية ويستفيد منها 35 متدربا وتتضمن الدورة التعريف بنظريات التوجيه والارشاد وميادينه واهدافة ومجالاته وطرقه وادوار المرشد التربوي واساليب واهداف الارشاد واخلاقيات العمل الارشادي والارشاد الفردي والجماعي والتوجيه الجمعي.