وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم دورة تدريبية ضمن مشروع دعم وتمكين نساء ضحايا العنف

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 12:47 )
نابلس- سلفيت- معا- ضمن أنشطة مشروع دعم وتمكين نساء ضحايا العنف عقد المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فرع نابلس دورة تدريبية لفريق التدخل في الفترة الزمنية 7/4-13/4/2008 وبواقع 30 ساعة تدريبية.

وقد شارك في التدريب 15 امرأة وتضمنت الدورة المواضيع التالية: المفاهيم الاساسية للعنف، عقبات في طريق الحد من العنف الموجة للمرأة، حقوق المرأة في الاتفاقيات الدولية والتشريعات الوطنية، آليات ومعايير تشخيص النساء ضحايا العنف، إستراتيجيات للحد من العنف ضد المرأة ،الجندر وتوكيد الذات.

وقد أكدت المشاركات على أهمية هذه الدورات وضرورتها وعلى الفائدة التي حققت من هذه الدورة، يذكر أن الأسبوع القادم ستعقد الدورة التدريبية الثانية لطلبة الجامعة خلال الفترة الواقعة بين 21/4/2008-30/4/2008 بواقع 30 ساعة تدريبية سيشارك في التدريب 25 طالب وطالبة خريجي من جامعتي النجاح والقدس المفتوحة.

وتأتي هذه الدورات في إطار إعداد المشاركين من أجل تنظيم ورش عمل ولقاءات للتوعية بخطورة العنف الممارس ضد المرأة و أهمية دعم وتمكين المرأة المعنفة.

والجدير بالذكر أن هذه الدورات تعقد لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع دعم وتمكين نساء ضحايا العنف في مناطق محافظة نابلس بالتعاون مع فريق التدخل وفريق الخريجين من طلبة الجامعات وبدء التخطيط لتنفيذ جلسات التوعية وورش العمل التي ينفذها طلبة الجامعات المدربين وطاقم المشروع.