وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقيتين لتمويل مشاريع في قرى محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 14:56 )
قلقيلية- معا- رعى محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي توقيع اتفاقيتين لتمويل مشاريع في محافظة قلقيلية, بحضور كل من خالد ابو علي منسق برنامج التشغيل الطارئ EJP في الشمال في مؤسسة CHF الدولية, وبقيمة اجمالية 176000 دولار امريكي ممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وحضر الاتفاقية, طارق بلعاوي مدير عام الحكم المحلي لمحافظة قلقيلية وسوسن غشاش مديرة العلاقات العامة في المحافظة, وعدد من ممثلي هيئات الحكم المحلي.

وقد وقع كل من رئيس بلدية كفر ثلث حسين الصيفي مشروع بناء جدران استنادية وارصفة, ورئيس مجلس قروي باقة الحطب, عبد الكريم ابو ثائر مشروع بناء جداران استنادية.

وذكر المحافظ, ان اهمية هذه المشاريع تأتي من حيث احتياج المواطنين في التجمعات السكنية في المحافظة والتي من شأنها ان تحد من نسبة البطالة وتعمل على تشغيل الايدي العاملة، وعبر الخندقجي عن امله في استمرار في تقديم المشاريع للمحافظة التي تعاني من حصار شامل ووضع اقتصادي خانق.

وقدم المحافظ, شكره لمؤسسة CHF الدولية على تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية وكذلك USAID الجهة المانحة والممولة.

وفي ذات السياق, شكر خالد ابو علي المحافظ على اللفتة الكريمة لرعاية توقيع هذه الاتفاقيات والتي ستكون مقدمة لسلسلة مشاريع تشغيلية التزم بها برنامج التشغيل الطارئ EJP لتنفيذها في كافة المحافظات للحد من مشكلة البطالة عبر مشاريع متنوعة تلبي احتياجات المجتمع المحلي.

وحول دور الحكم المحلي, ذكر طارق بلعاوي ان الحكم المحلي قام بإعداد ملفاً باحتياجات واولاويات هيئات الحكم المحلي البلدية والقروية في محافظة قلقيلية, وتم رفعها لدائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي وشكر في كلمته مؤسسة CHF الدولية, وكذلك USAID على المشاريع الحيوية التي تنفذها في المجتمع الفلسطيني.