وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية الفلسطينية في شمال غزة تحذر المواطنين من العبث بالأجسام المشبوهة

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- وجهت المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة شمال غزة نداء لكافة سكان المناطق المحاذية للحدود وحثتهم على ضرورة اخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر من الأجسام المشبوهة و الابتعاد عنها.

جاء ذلك خلال لقاء توجيهيا لمجموعة من نساء قرية أم النصر في شمال غزة نظمته المبادرة بالتعاون مع عيادة الإغاثة الطبية الفلسطينية, و ذلك بسبب الانتشار المتزايد لبعض المواد القابلة للانفجار, و التي ادى العبث بها لاصابة العديد من اطفال القرية بجروح و بتر لاصابع ايدي اثنين منهم.

وقدم الناشط في المبادرة عرفان ابو خوصة شرحا تفصيليا عن خطورة تلك المواد و الاجسام داعيا الامهات لاخذ دور مسؤول تجاه ابنائهن و ابعادهم عن تلك المخاطر و المحافظة على حياتهم و عدم السماح لهم بالاقتراب من المناطق الحدودية و المكشوفة و التي غالبا ما تكون عرضة لانتشار تلك الاجسام المشبوهة.

وشدد ابو خوصة في الوقت ذاته على ان تقوم كل الجهات المسئولة بالتعامل بجدية مع هذه المسألة لدرء الاخطار عن الناس خاصة الاطفال منهم . ووجه ابو خوصة الدعوة لكافة الفصائل للتفاعل بايجابية مع هذا الموضوع و عليها ان تأخذ دورها لاحتواء الموقف مؤكدا على اهمية الحذر من انتشار الاشاعات المغرضة و التي من شأنها توتير الناس.

الى ذلك جرى خلال اللقاء توزيع نشرات للتوعية صادرة عن الاغاثة الطبية الفلسطينية و التى بدورها تحرص على توفير البيئة الصحية و السليمة للسكان خاصة في تلك المناطق المهمشة و المحرومة.

ووجهت المشاركات الشكر و التقدير للمبادرة الوطنية و للاغاثة الطبية لاهتمامهما و حرصهما على حياة الناس و صحتهم.