وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "البريج للتأهيل" تنتهي من تنفيذ ثلاث ندوات حول المرأة

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 15:33 )
غزة - معا - أنهت جمعية البريج للتأهيل المجتمعي، اليوم الخميس، ثلاث ندوات حول المرأة استهدفت 100 سيدة، وذلك بمقر الجمعية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ومعهد دراسات للتنمية بالتنسيق مع المشروع الدنماركي وبلدية البريج.

وتناول نعيم أبو عايدة منسق برنامج التثقيف الصحي والمجتمعي دور برنامج التثقيف الصحي والمجتمعي في زيادة الوعي الصحي والمجتمعي .

وبدأت المحاضرة صفاء نصر من معهد الدراسات للتنمية بالتطرق الى النظافة الشخصية للمرأة وجوانبها وكيفية التعامل معها والحفاظ على مستوى النظافة الشخصية للفرد.

ونفذت الجمعية ورشة عمل لمدة ثلاث أيام "بعنوان الإرشاد النفسي للنساء المعنفات "وتناولت خلالها الأخصائية نجوى أبو مراحيل من المركز الفلسطيني، المشاكل التي تواجه السيدات والعنف الذي يتعرضن له من قبل الأهل والمجتمع ووضحت طرق العلاج الصحيحة لمثل هذه المشاكل.

ومن جانبها، أدارت المحامية عبير الكحلوت من المركز الفلسطيني ورشة عمل بعنوان" العنف ضد المرأة والقانون "ومن خلال الورشة تم الاستنتاج أن الكثير من النساء يعانين من العنف القانوني الذي يحرم الكثير من ممارسة الحياة الاجتماعية السليمة .

وطالب منسق العلاقات العامة في الجمعية موسى حمد الجمعيات المشاركة والمؤسسات الأهلية والرسمية، بضرورة تكاثف الجهود لتعزيز الوعي الصحي والمجتمعي بما يرتقي بمستوى الوعي لدي شعبنا وخاصة فئاته المهمشة من ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والأطفال .

وأكد حمد إن الجمعية بصدد تنفيذ أنشطة مجتمعية مختلفة وخاصة في مجال الأنشطة الصيفية للأطفال .