وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المصورين الصحفيين تعتصم وسط بيروت احتجاجاً على جريمة قتل المصور الصحافي فضل شناعة

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 15:45 )
بيروت- معا- اعتصم العشرات من المصورين الصحفيين أمام مبنى الاسكوا في وسط بيروت احتجاجاً على جريمة قتل مصور وكالة رويترز في غزة الشهيد فضل شناعة.

وقد سلم نقيب المصورين جمال الصعيدي رسالة احتجاج الى ممثل الامم المتحدة في لبنان موجهة الى الامين العام بان كي مون، ومما جاء فيها: "نعتصم اليوم امام مركز الامم المتحدة ونحن على أبواب يوم حرية الصحافة العالمي لنعبر عن شجبنا واستنكارنا لمقتل زميلنا المصور في وكالة رويترز فضل شناعة على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة".

وأضافت الرسالة "إن كل التبريرات التي قدمها جيش الاحتلال الاسرائيلي هي تبريرات غير مقنعة، إن تكرار استهداف المصورين الصحافيين هو خرق فاضح لكل قيم الانسانية إن هذا التمادي المستمر من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي بحق المصورين يتطلب التدخل من قبلكم شخصياً من اجل الضغط على جيش الاحتلال الاسرائيلي ومن اجل العمل لتوفير الحماية الكاملة لعمل المصورين والصحافيين وخصوصا انهم ليسوا طرفاً في أي نزاع مما يستدعي حمايتهم الكاملة وتامين حرية تحركهم في مناطق التوتر".

واستطردت "حضرة الامين العام أمام كل هذا الواقع لن يبقى لنا غير رفع الصوت إلى اعلى هيئة في العالم من اجل حماية عملنا ومن اجل صون حرية الصحافة".

هذا وقد شارك في الاعتصام المدير العام لوزارة الإعلام حسان فلحة، وممثل نقيب الصحافة الاستاذ فؤاد الحركة.