وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشروع روّاد الشبابي ينظم دورة تدريبية للقيادة الشابة في مدينة رام الله

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 18:41 )
رام الله -معا- نظم مشروع روّاد الشبابي، الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، أمس، دورة تدريبية للقيادة الشابة في مدينة رام الله ، بمشاركة 24 شاباً وشابة من مختلف مناطق الضفة.

وتضمنت الدورة التدريبية التي تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية العديد من الموضوعات التي تعنى بالقطاع الشبابي ومن أهمها معرفة الذات، الاتصال والتواصل، ومفهوم القيادة، وغيرها من المحاور ذات العلاقة.

من جانبه عبر الشاب فارس سباعنة عن سعادته لمشاركته في الدورة التدريبية، كعضو في فريق المتدربين، قائلاً:" حينما كنت متدرباً لم اكن أدرك الجهد الكبيرالذي يحتاجه التدريب وما يرافقه من إعداد وإيصال المعلومات للمشاركين بأساليب حيوية وجذابة، أما الآن فأنني أشعر بثقة كبيرة بنفسي لتحقيقي هذه الأمور بالاضافة الى انني أنجزت أهداف البرنامج التدريبي من خلال تفاعل المتدربين مع القضايا التي تناولتها والمتمثلة ببناء الفريق والتفكير الابداعي".

من جهتها أشارت الشابة المتدربة روان حجيج إلى أهمية التنوع الجغرافي للمشاركين باستقطابهم من شمال حتى جنوب الضفة في مكان واحد لمناقشة الأمور والافكار التي تشغل بالهم.

واضافت حجيج :" أمر رائع أن اتلقى دورة تدريبية على يد متدربين شباب كانوا قبل شهور قليلة مكاننا، والأن يقومون بتدريبنا باساليب جديدة وفعالة".

وخلال زيارته للتدريب أكد مدير مشروع روّاد هشام جابي على اهمية توظيف طاقات الشباب ومواهبهم المبدعة في خدمة مجتمعهم المحلي، شاكراً المدربين الذين لا يدخرون جهداً في تقديم الافضل للشباب الفلسطيني.

يشار الى ان هذه الدورة تأتي في اطار النشاطات التي ينفذها روّاد ، لا سيما بعد اختتام اربع دورات تدريبية مماثلة في الضفة والقطاع.