وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يطالب "بان كي مون" بتحمل مسؤولياته - الأب مانويل يناشد المسيحيين تقديم صلواتهم لاهالي القطاع

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 12:55 )
غزة- معا - طالب جمال الخضري النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهه الحصار صباح اليوم الجمعة, الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية تجاه الحصار المفروض على قطاع غزة وتوقف الاونروا عن تقديم خدماتها في القطاع.

كما طالب الخضري بمؤتمر صحفي مشترك مع الأب مانويل مسلم, راعي الكنيسة اللاتينية والطائفة المسيحية بمدينة غزة, الأمة العربية والإسلامية أن تتضامن مع وكالة الغوث "الاونروا" التي أوقفت تقديم مساعداتها للشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأشار الخضري, إلى توقف أكثر من 200 بئر للري في غزة والذي يهدد الحياة الزراعية, وان أكثر من 90% من المركبات متوقفة بسبب أزمة الوقود.

وأضاف الخضري, أن كميات السولار لمحطة توليد الكهرباء التي دخلت قبل يومين 970ألف لتر والتي تكفي فقط لظهر غد السبت, مشيراً إلى وجود نقص كبير بالأدوية في المستشفيات في القطاع, مؤكداً أن 70 % السكان لا تصلهم المياه سوى يوم أو يومين في الأسبوع.

وناشد الأب مانويل, الطائفة المسيحية في فلسطين في عيدها أن تقدم صلواتها من اجل غزة المحاصرة, مناشداً قداسة البابا بيندكت السادس وجميع المسيحيين في العالم أن يقدموا صيامهم اليوم من اجل فك الحصار عن غزة.

وقال مسلم, إن إسرائيل لا تريد السلام ولا تسير في خطاه, وان إسرائيل تريد كل فلسطين وان تبعد الفلسطينيين إلى الشتات, مؤكدا على شرعية المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.