وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطات الاحتلال تمنع جنودها من استعمال الخليويات خلال عملياتها العسكرية

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 14:58 )
بيت لحم - معا - كشف التلفزيون الاسرائيلي عن قرار اتخذته قياده جيش الاحتلال بمنع الجنود والضباط من استخدام الهواتف الخلويه تجنبا لتنصت حزب الله على مكالماتهم.

وجاء في تقرير بثته القناه العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي الليله الماضيه: "ان الجيش الاسرائيلي بدأ حملة جديدة لمنع استخدام الهواتف الخليوية".

ونقل التلفزيون عن مسوؤلين كبار في اجهزه الاستخبارات العسكريه قولهم ان " الاحتلال الاسرائيلي يتنصت علينا تماما مثلما نفعل نحن".

وذكر التقرير ان قرار منع استخدام الهواتف الخلويه يأتي بعد ان تم العثور على نصوص لمحادثات هاتفيه كان قد اجراها الضباط والجنود الاسرائيليين، داخل منشآت تابعه لحزب الله على الحدود الجنوبيه للبنان، خلال حرب تموز 2007، ‬مشيره الى ان حزب الله حصل على هذه النصوص عن طريق التنصت.

وبحسب التلفزيون الاسرائيلي، فقد اصدرت قياده الجيش اخيرا تعليمات جديدة قضت بمنع استخدام اجهزه الهواتف الخليوية وكل الاتصالات اللاسلكية العسكرية او المدنية.

وبموجب التعليمات الجديدة، بات على الضباط والجنود ان يودعوا الاجهزة الخليوية في اماكن مخصصة لها يصعب من الوصول اليها، لدى دخولهم منطقة عسكرية او اثناء تنفيذ المهمات على اختلافها.

وذكر التقرير ان الجيش الاسرائيلي يعمل حاليا على تشكيل وحدة مراقبة جديدة في سلاح الاستخبارات، وظيفتها متابعة مكالمات الجنود، وفي حال تبين ان المتحدث يتناول معلومات سرية خلال المكالمة، عندها يتدخل جنود الوحدة لمنعه وربما لاحالته الى المحاكمة بتهمة مخالفة التعليمات العسكرية.