وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقليم فتح في بيت لحم يحيي ذكرى الاربعين للشهداء البلبول وشحادة والكامل ومرزوق

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 21:33 )
بيت لحم -معا- أحيت حركة فتح إقليم بيت لحم ذكرى مرور أربعين يوماً على إستشهاد القادة أحمد البلبول ومحمد شحادة وعيسى مرزوق وعماد الكامل، الذين إغتالتهم قوات إسرائيلية خاصة في المدينة قبل أربعين يوماً وبدأ الإحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم والوقوف دقيقة حداد والسلام الوطني الفلسطيني .

وقدم عامر الكامل كلمة عائلة الشهداء والتي أكد فيها على عمق الترابط بين أسر الشهداء كإستمرار للعلاقة الوطنية التي ربطت الشهداء الأربعة وأشاد الكامل بحركة فتح وبالفصائل التي وقفت مع العائلات مما كان له أكبر الأثر في التخفيف من مصابهم .

وفي كلمته أكد محمد طه أمين سر حركة فتح في إقليم بيت لحم على السيرة الناصعة للشهداء وعلى الدور المحوري الذي مارسوه في حياتهم منذ عقود وقال أنهم مناضلون بالفطرة وليس بالصدفة وأن سنين عمرهم في السجون والمطاردة تدل على ذلك .

وأشار طه للبيوت المهدومة مبدياً الإستعدادية الكاملة للبناء وأن العمل جاري للبدء في عملية البناء عبر محافظة بيت لحم التي تتابع الموضوع .

وكلمة القوى الوطنية قدمها الأستاذ عزيز العصى الذي دعا للوحدة التي كانت شعاراً للشهداء مارسوها على أرض الواقع وجسدوها بدمائهم .

وقد بن الشهيد أحمد البلبول كلمة مؤثرة لروح والده ومعاناة شقيقه محمد الذي إعتقلته القوات الإسرائيلية قبل أيام وتخضعه لتحقيق قاسٍ في معتقل المسكوبية والجدير ذكره أن محمد البلبول في الثامنة عشر من عمره وكان يستعد لتقديم إمتحانات الثانوية العامة .

كما إستمع جمهور الحضور الى كلمة من شقيق الشهيد عيسى مرزوق الموجود في المعتقلات الإسرائيلية وكلمة من شقيق الشهيد محمد شحادة الذي شكر المحافظ وحركة فتح على تنظيم الحفل، كما تخلل الحفل إلقاء بعض الكلمات لكتائب الأقصى وبعض قصائد الشعر .

وفي نهاية الإحتفال الذي نظمه الإقليم وأشرفت على تنفيذه اللجنة التنظيمية في مدينة بيت لحم قدمت الدروع التكريمية لأسر الشهداء .

وقد قاد عرافة الإحتفال الذي أقيم في ساحة بلدية بيت لحم عضو إقليم فتح الدكتور نائل عبدالرحمن وقد حضر الإحتفال عضو المجلس الثوري ومحافظ بيت لحم صلاح التعمري، وأعضاء الإقليم وقيادات فتحاوية من الضفة الغربية ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة وحشد كبير من أنصار حركة فتح والمواطنين .