وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع النقابات المهنية يدعو الدول العربية التحرك لفك الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 10:13 )
غزة- معا- دعا تجمع النقابات المهنية الفلسطينية الدول العربية إلى التحرك العاجل لفك الحصار عن غزة، مشددا على أهمية الوحدة الوطنية والتلاحم الداخلي في فك الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية نظمها التجمع في مقر نقابة المهندسين أدارها المذيع يونس أبو جراد، وشارك فيها لفيف من مختلف النقابات المهنية.

وتحدثت الندوة عن أسباب الحصار والتي تهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني وضرب روح المقاومة والجهاد، وإبعاده عن همومه وقضاياه المركزية، كما تهدف إلى دفع الشعب الفلسطيني إلى التنازل عن حقوقه ومبادئه، كما يهدف إلى معاقبة الشعب على خياراته وعلى صموده وثباته.

وتحدث النقابيون خلال الندوة عن آثار الحصار على مختلف القطاعات المهنية والخدماتية، حيث أثر على حياة المواطنين بشكل كلي، حيث توقف مشاريع البنى التحتية، فضلا عن تأثر قطاع الخدمات الصحية والزراعة والاقتصاد.

وتحدثت الندوة عن أهمية تواصل النقابات مع العالم الخارجي من اجل إيصال ما يحدث من معاناة للشعوب العربية واستنهاض همم النقابات العربية لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

وتحدث النقابيون خلال الندوة عن أهمية الدور الإعلامي كأداة هامة من أدوات فك الحصار والدور الذي يلعبه في تحريك الدول العربية من اجل إنقاذ أبناء الشعب الفلسطيني المحاصرين.

وشدد النقابيون على أهمية استمرار الفعاليات النقابية الهادفة إلى كسر الحصار، والتواصل الخارجي مع النقابات العربية والجاليات العربية في الدول الأجنبية والاتحادات والهيئات النقابية.