وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الرجوب يختتم زيارة الى الصين التقى خلالها عددا من القيادات الصينية

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 17:11 )
رام الله-معا- اختتم اللواء جبريل الرجوب، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، امس الجمعة زيارة الى الصين استمرت من 21-25/4/2008 تلبية لدعوة من المعهد الدبلوماسي الصيني للعلاقات الخارجة, تتخللها العديد من النشاطات واللقاءات الرسمية والحزبية .

وقابل اللواء الرجوب والوفد المرافق له كل من السفير وانغ تشن نائب رئيس المعهد الدبلوماسي حيث اقام على شرفه والوفد المرافق له مادبة عشاء مساء يوم الوصول الى بكين والسفير تشن يونغ لونغ رئيس المعهد الدبلوماسي والسفير لي جين جيون نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونائب وزير الخارجية الصينية السيد واو داوي، ونائب المدير العام لمكتب الشؤون الخارجية بوزارة الدفاع الصينية السيد اللواء دينغ جينغ وانغ .

ونقل اللواء جبريل الرجوب تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية والحكومة الفلسطينية ووزير الشؤون الخارجية، وقيادة حركة فتح على كافة القيادات الصينية وللسفراء العرب، وشرح الموقف الفلسطيني واخر التطورات الوطنية والسياسية والاقليمية .

واكد تمسك الجانب الفلسطيني بالثوابت الوطنية الفلسطينية وقرارات الشرعية الدولية والمبادرات السياسية المطروحة ولا سيما خطة خريطة الطريق والمبادرة العربية للسلام كاساس للمفاوضات السياسية حول قضايا الحل الدائم مع الجانب الاسرائيلي، وبناء السلام العادل والشامل مع الاسرائيليين وتلبية الحقوق الوطنية المشروعة باقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة في الخامس من حزيران عام (1967) وعاصمتها القدس الشريف .

وتطرق حول الاوضاع الفلسطينية الداخلية واهمية انهاء الاوضاع الحالية الاستثنائية في قطاع غزة، والعمل الجاد لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز مكانة القضية الفلسطينية على كافة المستويات العربية والاقليمية والدولية, وتطرق الى الاوضاع الداخلية في حركة فتح والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الحركي السادس واستنهاض الحركة لتحمل مسؤولياتها وحرص حركة فتح على تطوير علاقاتها مع الحزب الشيوعي الصيني، والصين والاستفادة من خبرة وتجربة الصين في بناء الحزب والدولة .

وافادت كافة القيادات الصينية على ثبات الموقف الصيني من دعم القضية والحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، ومساندة كفاحة العادل للخلاص من الاحتلال الاسرائيلي، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، واستعداد الصين الدائم للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في كافة المحافل السياسية والدولية وتقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني سياسيا واقتصاديا والعمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار المفروض على القطاع غزة وجاهزية الصين للتعاون والتبادل لتطويرالتاريخية وتعزيز اواصر الصداقة بين الشعبين الصيني والفلسطيني .

بدورها ابلغت القيادات الصينية اللواء جبريل الرجوب تحياتها لسيادة الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينة، واكدت ضرورة على انهاء الخلافات الفلسطينية الداخلية والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية لخدمة المصالح والحقوق الوطنية الفلسطينية .

بدوره شكر اللواءةجبريل الرجوب القيادات الصينية على عمق وصدق المشاعر
الصينية تجاه الشعب الفلسطيني، ووقوف الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية الى جانب مسالة الصين الواحدة, والحرص والتعاون لانجاح دورة الاولمبياد العالمية القادمة في بكين وان نجاحها هو نجاح الشعب الفلسطيني.

وقد قام الرجوب بتوجه دعوات للقيادات الصينية التي التقاها لزيارة فلسطين وقد رحبت جميعها بالدعوة على ان يحدد موعدها لاحقا بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين .