وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دير استيا: مهرجان وبازار خيري دعماً لاطفال غزة

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 18:17 )
نابلس-سلفيت-معا- اقام نادي القيادات الشابة للتنمية المجتمعية "الاغاثة الدولية" في دير استيا مهرجان دعم لاطفال غزة في ساحة روضة البلدية، وذلك بالتعاون مع البلدية وجمعية المعراج، ومركز صبايا والهلال الاحمر، وجمعية ارسم بسمة للاطفال، وجمعية سيدات دير استيا، واتحاد الشباب الفلسطيني، ونادي دير استيا الرياضي .

والقى نصفت الخفش كلمة الاغاثة الدولية والقيادات الشابة التي اوضح فيها اهمية دعم اهالي غزة وخاصة الاطفال الذين يقتلون امام العالم دون ان يحرك ساكنا، واكد ان هذه المبادرة التي اطلقها نادي القيادات الشابة للتنمية المجتمعية هي لتاكيد على وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة المعاناة وان جرح والم اهلنا في غزة هو جرح والم كل فلسطيني وان محافظة سلفيت من خلال ابنائها تؤكد على محارتها للحصار من خلال هذه الحملة.

ودعا كافة المؤسسات الانسانية ان تأخذ دورها في محاربة الحصار ووقف المجازر التي تستهدف الفلسطينيين داعيا ابناء محافظة سلفيت الى التبرع الى اطفال غزة لتخفيف العبء عنهم، مؤكدا بانه سيكون هناك نشاطات اكثر ومستمرة لهذه الحملة وانها ستنقل الى باقي المحافظات.

وجرى تكريم ذوي الاسرى في بلدة دير استيا خلال المهرجان حيث قامت جمعية المعراج بتقديم الدروع لاهالي الاسرى، وقامت عائشة سعادة بتقديم الدروع لاهالي الاسرى، وتم القاء قصائد شعرية وطنية عن غزة والمعاناة التي يمر بها شعبنا، وتقديم عرض للدبكة الشعبية من فرقة الشهيد ياسر عرفات من بلدة ياسوف.

وشكر حسين ابو حجلة عريف المهرجان الاغاثة الدولية على دورها التنموي والانساني وخاصة في تبني القضايا الوطنية والقضايا العامة، ودعا الجميع للتبرع ومن ثم شراء المعروضات الموجودة في البازار الذي اقيم ليكون ريعه لصالح الحملة.