وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تعقد ورشة عمل لإعداد خطة وطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 19:03 )
البيرة-معا- عقدت وزارة الحكم المحلي، ورشة عمل لمناقشة وضع استراتيجية وطنية لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الفني G.T.Z ومشاركة مجموعة من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة منها التخطيط والصحة، والبيئة، ومجالس الخدمات المشتركة، والهيئات المحلية.

وهدفت الورشة إلى استعراض ونقاش ما تم إنجازه فيما يتعلق بإعداد الخطة والاتفاق على محتويات وثيقة الإطار الخاص بالخطة وتحديد الخطوات المستقبلية لإنجاز الاستراتيجية.

وافتتح الورشة وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم بكلمة شكر خلالها الحضور على مشاركتهم والحكومة الألمانية ومؤسسات G.T.Z وK.F.W على دعمهم المتواصل لشعبنا الفلسطيني.

وقال:" أن إدارة النفايات الصلبة من أهم المشاكل والتحديات التي تواجهها المجتمعات المحلية الفلسطينية منذ زمن، وأننا في وزارة الحكم المحلي بذلنا جهداً كبيرا للتغلب على هذه المشكلة ووضع حلول لها رغم المعيقات التي كانت تواجهنا وخاصة من الاحتلال الإسرائيلي ورفضه إقامة مكبات صحية للنفايات".

وتحدث الخبير الألماني جيرنود ديلفكسي عن الحلول المناسبة لهذه المشكلة في فلسطين وما تحتاج إليه من اجل ذلك من حيث الأسباب وطرق العلاج اللازمة كما تحدث عن تجارب عالمية للاستفادة واستخلاص العبر.

وتأتي الورشة بعد عدة لقاءات سابقة تم من خلال الإعداد ونقاش الكثير من المسائل المتعلقة بذلك، من اجل الوصول الى الاستراتيجية الوطنية لعرضها على مجلس الوزراء وأقرارها لاحقاً والمباشرة بتنفيذها.