وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ممثلة اليونيسيف تلقي الوزيرة ابو دقة والوكيل ابو زيد وتبحث مواضيع مهمة خاصة بالاطفال

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 17:29 )
بيت لحم - معا - ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: عقد يوم الاربعاء الماضي اجتماع بين وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة والوكيل، السيد موسى ابو زيد والسيدة باتريشيا ممثلة اليونيسيف، ولارا ابو شلباية، مديرة برامج الشباب في اليونيسيف، ويأتي هذا اللقاء بعد ان قامت الوزارة واليونيسيف بتوقيع اتفاقية، وقعها عن الوزارة، الوكيل، وعن اليونيسيف السيدة لارا ابو شلباية.
واستهل الحديث السيد ابو زيد وركز على عدة محاور اعتبرها مهمة ومن ابرزها: بناء قدرات العاملين في الوزارة وقال: ان هذا الموضوع ننظر له بأهمية بالغة.
ولفت الانتباه الى ان الوزارة انجزت قاعدة بيانات من خلال اجراء مسح متكامل بهدف قياس قدرات العاملين، واشار الى ان الوزارة ماضية في تطوير برنامج لربط المحافظات مع الوزارة والمراكز التابعة لها، واكد اهتمام الوزارة بتطوير قدرات العاملين في الاندية والمؤسسات الشبابية.
واعتبر ان الموضوع المهم والاستراتيجي ويتمثل بمساهمة اليونيسيف في ابراز الدور المهم والمحوري الذي ترسخه السياسة الوطنية للطلائع والشباب.
وتمنى على اليونيسيف ان تساهم في ابراز المجلس الشبابي، الذي تعتزم الوزارة انجاز قانونه، وقال هذا المشروع مهم لانه يعني بشريحة واسعة وعريضة في فلسطين وتتمثل بفئتي: الشباب والطلائع.
واوضحت الوزيرة ابو دقة ان الوزارة طالبت بتصويب اوضاع الاندية، واكد على اهمية ايجاد قاعدة للبيانات مشيرة الى جدوى هذه الخطوة سواء على صعيد تقديم الدعم ام المراقبة.
وتطرقت الى تشكيل المجلس الشبابي وقالت انه مُشكل من مؤسسات اهلية واخرى شبابية وقد قطعنا شوطا واسعا لانجاز النظام الأساسي الخاص به ونأمل من اليونيسيف ان تساهم مع الوزارة في تنظيم البناء على هذا الصعيد.
وأسفت الوزيرة لأن المؤسسات الشبابية لها اجندات مختلفة وهذا الامر يساهم في تشتيت الشباب، ما يدفع البعض منهم الى الاحباط وتعاطي المخدرات.
وعبرت السيدة باتريشيا عن سعادتها لتوقيع اتفاقية مع الوزارة من اجل ان نخطو، سويا، والى الامام، وقالت نحن نركز في عملنا على ثمان محافظات استنادا للاحصائيات والدراسات الخاصة بالاطفال، ونرغب بمناقشة بعض الامور لتسهيل التعاون ومعرفة الخدمات المقدمة للفئة العمرية المستهدفة، ونريد ان نتعرف على دور اليونيسيف في مجال بناء قدرات العاملين ومعرفة الشركاء وكيف نستطيع التنسيق معهم.
وتساءلت ما اذا كانت الاندية تتلقى مساعدات مالية من الوزارة ام ان الامر يتعلق فقط بعملية اصدار التراخيص.
واشادت بالدور المهم الذي يقوم به الوكيل وقالت لقد قمت بزيارات ميدانية مع السيد ابو زيد وتابعنا العديد من الفعاليات للاطفال، واكدت على ضرورة عمل برامج لهم من اجل حمايتهم من التسرب والضياع.