وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام السلامة العامة في الدفاع المدني يبحث وضع اسس السلامة في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 12:25 )
ناباس- معا- بحث مدير عام السلامة العامة في الدفاع المدني م. سامي حمدان مع القائم بأعمال رئيس بلدية نابلس د. نهاد المصري, وضع أسس السلامة العامة وموضع التطبيق في محافظة نابلس.

وحضر اللقاء, رئيس غرفة الحرف والصناعات أيمن الرباع, وعضو لجنة بلدية نابلس يحيى عرفات, ومدير الدفاع المدني في نابلس عبد الناصر عفانة.

وتم في اللقاء, الاتفاق على وضع أسس السلامة العامة موضع التطبيق في محافظة نابلس في كافة الورش الصناعية والحرفية, وأبدى القائم بأعمال رئيس البلدية استعداد البلدية للتعاون في هذا المجال الحيوي والهام، كما أبدى رئيس غرفة الحرف والصناعات اهتمام الغرفة بمثل هذه الخطوة الضرورية للحفاظ على ارواح الصناعيين والحرفيين وعلى أملاكهم.

وفي ذات السياق, أجرى مدير عام السلامة العامة ومدير الدفاع المدني في نابلس لقاء آخر مع مدير عام الحكم المحلي في نابلس صفوان حلبي, وتم الاتفاق على وضع شروط تطبيق وتفعيل مبادئ السلامة العامة في كافة مدن وقرى المحافظة.

وفي كلا اللقاءين, تم الاتفاق على وضع اشتراطات على إصدار الرخص للحرف والصناعات, تقضي بالحصول على موافقة مديرية السلامة العامة في الدفاع المدني وعدم إصدار اية رخصة قبل إجراء الفحوص اللازمة من الدفاع المدني.

وأفاد م.سامي حمدان, ان هذه الإجراءات قانونية وضرورية ويجب احترامها لان الهدف منها هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات في وجه المخاطر الناجمة عن التقصير في السلوك البشري ونقص الاستعدادات وعدم كفاية التجهيزات.

هذا ومن المقرر, ان تشرع طواقم الدفاع المدني بإجراء الجولات الميدانية في المدينة والمحافظة للتأكد من توفر الأسس الصحيحة للسلامة العامة.