وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الأزهر بغزة تشارك في أعمال المؤتمر الثامن 2008 لمجلة علم الحفريات المصرية

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 14:41 )
غزة - معا - شاركت جامعة الأزهر بغزة من خلال الدكتور حيدر سليم عنان عضو هيئة التدريس بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة الأزهر، في أعمال المؤتمر الثامن2008 لمجلة علم الحفريات المصرية الذي عقد هذا الشهر بالقاهرة -عبر البريد الالكتروني- ببحث جديد تضمن اكتشاف نوعين جديدين من الأحافير الدقيقة لرتبة الفورامنفرا التابعة لمملكة البروتستا, وبذلك يرتفع عدد الأنواع الجديدة التي اكتشفها إلى خمسة وعشرين نوعا.

يذكر أن ا. د. عنان قد قام سابقا بتسمية أحد هذه الأنواع الجديدة على اسم ا. د. رياض الخضري - وهو جيولوجي أيضا- تكريما له كأول رئيس لجامعة الأزهر بغزة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد صدر للدكتور عنان عام 2007 بحثين جديدين احدهما في المؤتمر السابع للمجلة سابقة الذكر والآخر ضمن أعمال المؤتمر الدولي الثالث لجيولوجيا بحر التيثس مع العلم بأن نسخ الأبحاث المنشورة والتي وصل عددها حتى الآن إلى 43 بحثا متوفرة لدى عمادة البحث العلمي بالجامعة ).

وبرغم الحصار والمعاناة في كافة المجالات وقلة الإمكانات للبحث العلمي إلا أن الإنتاج العلمي المتميز لعلماء جامعة الأزهر بغزة لا يتوقف, الأمر الذي يدلل على انتماء هؤلاء العلماء عملاً -لا قولاً- لبلدهم ولجامعتهم الأمر الذي يرفع اسمهما عالياً في المحافل العلمية الإقليمية والدولية.