وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية تدين مجزرة بيت حانون وتقول انها تكشف النوايا الحقيقية للاحتلال الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- دانت الجبهة العربية الفلسطينية "المجزرة" التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون صباح اليوم والتي استهدفت بقذيفة دبابة منزلاً لعائلة أبو معتق راح ضحيتها سبعة شهداء بينهم أربعة أطفال أشقاء ووالدتهم.

وقالت الجبهة في بيان وصل "معا" نسهة عنه: "إن هذه المجزرة تكشف عن النوايا الحقيقية للاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى وبكل قوة إلى إفشال كافة الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق تهدئة وعرقلة حوار الفصائل الذي سينطلق غداً الثلاثاء في القاهرة لبحث التهدئة ليواصل ارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني".

ودعت الجبهة العربية المجتمع الدولي بالتوقف أمام مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية من "جرائم" الاحتلال، كما ناشدت مؤسسات حقوق الإنسان وكافة المؤسسات والهيئات الدولية بالتحرك العاجل لإدانة "جرائم" الاحتلال والضغط عليه بشتى الوسائل لوقف "عدوانه" المتواصل وإلزامه بقواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

واكدت الجبهة العربية الفلسطينية "أن المعركة مع الاحتلال طويلة وتحتاج إلى مزيد من البذل والعطاء", مؤكدة على موقفها من مسألة التهدئة بحيث تكون شاملة لقطاع غزة والضفة الغربية ومتبادلة يترافق معها جملة من الإجراءات مثل إنهاء الحصار وفتح المعابر.