وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام الدفاع المدني يبحث مع نائب القنصل الفرنسي وضع الدفاع المدني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا- بحث مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني اللواء الركن إبراهيم عطياني "صقر مجاهد" مع "أليكس كران ميزون" نائب القنصل الفرنسي, وضع الدفاع المدني الفلسطيني.

جاء ذلك بحضور الملحقة في القنصلية الفرنسية "سندرين مينارد" مع ضباط الدفاع المدني في مقر المديرية العامة للدفاع المدني في رام الله.

وحضر الاجتماع, الى جانب مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني، العميد احمد رزق مساعد المدير العام، والعميد جوهر صايج مساعد المدير العام للعلاقات الدولية والكوارث، والرائد عودة يونس مدير مكتب اللواء.

ورحب اللواء صقر, بالوفد الضيف باسمه وباسم ضباط الدفاع المدني, مؤكدا ان مثل هذه اللقاءات تأتي في إطار العلاقات الوطيدة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي كما أنها سوف تساعد على إيجاد آليات مشتركة لمواجهة الكوارث وخاصة منطقة حوض البحر المتوسط.

واستمع الوفد الضيف, إلى ملخص عام عن وضع الدفاع المدني الفلسطيني والتحديات التي يواجهها وعن آفاق التعاون بين الدفاع المدني الفلسطيني وبين الدفاع المدني الفرنسي والحكومة الفرنسية.

قال اللواء مجاهد :" ان المديرية العامة للدفاع المدني وضعت العديد من الخطط والبرامج قيد الدراسة والتطبيق للانطلاق بالدفاع المدني الفلسطيني وصولا إلى المستويات الدولية المقبولة في المجتمعات المتقدمة، سواء تلك المتعلقة بتحضير المجتمع لمواجهة الكوارث ولذلك العمل لتوفير الإحتياجات المادية ومعدات الإنقاذ والإخلاء, مشيرا إلى ان الأبحاث التي قامت بها دول المنطقة تشير إلى إمكانية وقوع زلزال كبيرة في الزمن الحاضر".

كما اوضح اللواء الى مشروع فرق المتطوعين على أعمال الدفاع المدني, مشيراً إلى ان الآليات الحالية بما فيها آليات إطفاء الحرائق تقادمت إلى حد ما وهي بحاجة إلى تجديد وهو ما تعمل عليه مديرية الدفاع المدني.

واضاف اللواء, إلى ان آفاق التعاون بين مديريات الدفاع المدني في فلسطين ودول الاتحاد الأوروبي والدول العربية فاعل في منظمة الحماية الدولية، ومنظمة الحماية العربية.

وفي نهاية اللقاء, أكد اللواء مجاهد, ضرورة عقد العديد من اللقاءات مع وفود القنصلية الفرنسية وغيرها وبين مديرية الدفاع المدني الفلسطيني.

وتقدمت مديرية الدفاع المدني بالشكر الى "أليكس كران ميزون" نائب القنصل الفرنسي والملحقة في القنصلية الفرنسية "سندرين مينارد" على جهودهم في عقد مثل هذه اللقاءات, التي من شأنها ان تسهم في رفع مستوى التعاون على الصعيد العربي والدولي.