وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي قلقيلية الاهلي يختتم المؤتمر التقييمي للنادي

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 17:28 )
قلقيلية - معا - اختتم نادي قلقيلية الأهلي المؤتمر التقييمي الذي دعا إليه نادي قلقيلية الأهلي يوم أمس الاحد, في صالة الأمراء في مدينة قلقيلية, برعاية محافط قلقيلية العميد ربيح خندقجي وحركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح إقليم قلقيلية.

وافتتح المؤتمر, بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وبدأ المؤتمر بكلمة رئيس نادي قلقيلية الأهلي إبراهيم تيتان الذي شكر جميع الحضور لتلبيتهم دعوة النادي والمشاركة في رفع التوصيات وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه النادي الأهلي في مسيرته وسرد عن إنجازات النادي ونشاطاته المتعددة مطالبا الوقوف إلى جانب النادي في هذه المرحلة الصعبة.

وأكد تيتان, على إنجازات النادي الأخيرة المتمثلة بالاشتراك في بطولة الدرع والوصول لدور أل 16 وبطولة جنين والوصول للمربع الذهبي وهذا من شأنه إرهاق ميزانية النادي في الوقت الذي لا يوجد ميزانيات ثابتة للنادي.

وتحدث محافظ قلقيلية, عن دور النادي الأهلي في المدينة والمحافظة كأعرق وأقدم الأندية والنشاطات المتنوعة التي يقدمها النادي لكافة أبناء مدينة قلقيلية, وحتى المحافظة بشكل عام, وأن النادي الأهلي دائما من المبادرين في جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والكشفية وحتى الاهتمام بفئة الطفولة والطلائع بإقامة المخيمات الصيفية كل عام وأن النادي هو الحاضنة وبشكل إيجابي للمجتمع المحلي.

وأكد المحافظ, على عدة نقاط منها الدعم المعنوي والمادي مطلوب بشكل كبير، وتفعيل دور العلاقات العامة في النادي من خلال جمهور النادي ورابطة المشجعين وبشكل جدي من أجل الدعم المادي والمعنوي للفرق الرياضية واقترح أيضا بعمل مرافق جديدة تابعة للندي منها إنشاء مقر آخر للنادي يكون له مرافقه المتعددة والساحات ومتنزه وكذلك إيجاد سيارة باص لخدمة النادي.

وطالب المحافظ, أصحاب رؤوس الأموال وتجار المدينة بأخذ دورهم الريادي في دعم النادي بشكل كبير ليكمل النادي مسيرته الرياضية.

وألقى عزت ملوح, كلمة حركة فتح إقليم قلقيلية وثمن دور النادي الأهلي على دوره الناشط والريادي كمؤسسة تابعة لحركة فتح في قلقيلية ونشاطاته المتعددة والتي تغطي كافة شرائح المجتمع وقال أن حركة فتح ستكون الداعمة الرئيسية للنادي ونشاطاته المختلفة وسنكون مساندين للهيئة الإدارية في أي مطلب من الحركة وشكر كل الداعمين للنادي من أبناء قلقيلية طالبا منهم الاستمرار بهذا الدعم سواءا المادي أو المعنوي.

ثم تحدث أول رئيس للنادي الأهلي الأستاذ يحيى هلال, عن تاريخ النادي منذ تأسيسه مؤكدا دور النادي الهام في مدينة قلقيلية ودعا أهالي المدينة إلى تقديم العون المادي والمعنوي لهذا النادي شاكرا الهيئة الإدارية الحالية والإدارات السابقة على جهودهم في استمرار نشاط النادي الكبير في المدينة وكافة المحافظات وتكلم عن تأثير الوضع السياسي على الدعم المالي للنادي مؤكدا على طرق جميع الأبواب من أجل تسيير أمور النادي.

ومن ثم جرت المداخلات من بعض الحضور ومنهم الأخ عدنان هندي / تاجر وغسان ولويل مدير البنك العربي في بديا ومحمد عتال من اللاعبين القدامى وخالد جبر رئيس منتدى المثقفين وشاكر جبارة رئيس لجنة حكام كرة القدم في محافظة قلقيلية وسلفيت ومحمد داود مدير مديرية الشباب والرياضة في قلقيلية والأخ عزت ملوح ممثل حركة فتح والأستاذ أحمد جبر من جامعة القدس المفتوحة والأستاذ ماجد حسنين لاعب الأهلي سابقا أكدوا جميعا على تقديم العون والمساعدة للنادي للاستمرار في مسيرته ورفده بكافة الإحتياجات التي يتطلبها النادي والعمل على تشكيل لجان مختلفة لأخذ دورها في معالجة الكثير من المشاكل التي يواجهها النادي.

وفي نهاية المؤتمر خرج الحضور بعدة توصيات هامة منها:

·تحديد الاحتياجات الخاصة بالنادي ووضع الخطط لها .
·إقامة بناء جديد للنادي ومرافق متنوعة تابعه له بمساحات واسعة.
·توسيع دائرة تبني النادي خاصة من الناحية المالية عن طريق تشكيل لجان من الغرفة التجارية ورجال الأعمال والمقاولين ومن الرياضيين والإداريين واللاعبين القدامى وذلك من خلال علاقاتهم الاجتماعية بالمجتمع المحلي ، وكذلك من خلال رابطة المشجعين متمثلا في تعبئة الجماهير وتشجيع الجماهير على التبرع للنادي.
·على أصحاب رؤوس الأموال وتجار قلقيلية أخذ دورهم الرياضي وتقديم كل ما يستطيعون للنادي.

·التأكيد على إيجاد دخل مالي ثابت للنادي بإقامة لجنة منبثقة من النادي عن طريق الإستمثارات الداخلية بإقامة قاعات الإنترنت واللياقة البدنية .... الخ.
·مطالبة السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة لأخذ دورها في دعم النادي وكذلك الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية الفلسطينية.
·العمل على تشكيل شبكة من رجال الأعمال لتمويل مشاريع على شكل قروض للنادي والاستمرار بجمع التبرعات .

وفي نهاية المؤتمر تبرع عدد من الحضور للنادي وكانت على النحو التالي :

1- محافظ قلقيلية العميد ربيح خندقجي تبرع بمبلغ ( 1000 دولار ).
2- حركة التحرير الوطني الفلسطيني تبرعت بمبلغ ( 1000 دولار ).
3- كتلة حركة فتح في التشريعي تبرعت بمبلغ ( 1000 شيكل )
4- بنك فلسطين فرع قلقيلية تبرع بمبلغ ( 2000 شيكل )
5- السيد غسان ولويل تبرع بمبلغ ( 300 شيكل )
6- منطقة الشهيد غسان شريم تبرعت بمبلغ ( 40 دينار أردني )
7- السيد جلال زيد تبرع بمبلغ ( 500 شيكل )
8- السيد عدنان هندي تبرع بمبلغ ( 800 شيكل )
9- حركة اللجان الثورية الفلسطينية ممثلة بالأستاذ أحمد جبر تبرعت بمبلغ ( 100 دولار )
10-السيد جمال زيد مختار عشيرة زيد تبرع بمبلغ ( 100 دولار )
11- مركز إنجلش تاون التعليمي / قلقيلية تبرع بمبلغ ( 300 شيكل )
12- شركة نزال للبصريات ممثلة بالستاذ معاذ نزال تبرع بمبلغ ( 50 يورو + 50 دينار اردني )
13-السيد ماجد أبو خديجة تبرع بمبلغ ( 500 شيكل ).
14- السادة جميل الحاج حسن وجميل تيتان تبرعوا بوجبة عشاء لإدارة النادي ولفريق كرة القدم .

وقد كان عريف الحفل الطالب سعيد عدنان جعيدي وتخلل المؤتمر توزيع الحلوى والمرطبات ، وفي نهاية المؤتمر شكر رئيس وأعضاء نادي قلقيلية الأهلي كل من ساهم بإنجاح هذا المؤتمر وجميع من تبرع للنادي مؤكدين على الإستمرار في عقد مكثل هذه المؤتمرات من أجل التواصل ما بين النادي وجمهوره ومحبيه ومؤيديه.