وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مملثية جنوب أفريقيا تحتفل بيوم" الحرية"في رام الله

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 18:20 )
رام الله-معا- قال الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة أن قوات الاحتلال تطبق سياسة جديدة ألان في غزة وهي سياسة القتل بالجملة وكان أخرها قتل أم وأطفالها ..

وكان د .الحسيني قد القى كلمة بالنيابة عن الرئيس عباس في الاحتفال، الذي أقامته مملثية جنوب أفريقيا لدى السلطة الوطنية في رام الله، حضره ممثلو قناصل الدول والسفارات المعتمدة لدى السلطة ووكيل وزارة الخارجية الدكتور احمد صبح, وعدد من القيادات السياسية والشخصيات الوطنية والاعتبارية, هنأ فيها الدكتور الحسيني شعب وحكومة جنوب أفريقيا لمناسبة الذكرى السنوية ليوم الحرية الذي صادف يوم أمس، مشددا على أن شعبنا الفلسطيني ترعرع على فكرة محاربة التمييز ، و أعطينا كل ما نملك في محاربة أنظمة التمييز العنصري في جنوب أفريقيا .

وقال الحسيني": نحن فخورون بالاحتفال مع شعب جنوب أفريقيا المناضل والمكافح في سيبل الحرية والاستقلال، وكنا معهم دائما ضد العنصرية ،وسعيدون بيومهم وذلك لتشابه مشاكلنا، وقفنا إلى جانبهم ضد الاحتلال والعنصرية التي تبينت أيدلوجية التمييز بين الأبيض والأسود ولم تحترم البشر ولا تقدر كرامته.

من ناحيته أعرب ممثل جمهورية جنوب أفريقيا الدكتور " تد بيكانة" ،عن اعتزاز حكومته وشعب أفريقيا بالشعب الفلسطيني، الذي وفر الدعم والقوة لشعب جنوب أفريقيا في منحنه ومقاومة حكومة التمييز العنصري في جنوب أفريقيا.

وقال بيكانه: أن شعب جنوب أفريقيا الآن يشعر بما قدمته حكومته منذ عام 1994، من إنجازات تستهدف توفير كافة متطلبات الحياة لأبناء الوطن في كافة الخدمات الأساسية والهامة، غير أن ذلك لا يعفي الحكومة من مواجهة التحديات الكثيرة والتي هي بحاجة لعمل دؤؤب, مشيرا إلى أن تشجيع الحكومة للاستثمار الأجنبي، ساعد في تعزيز اقتصاديات البلد وتطويرها مشيرا إلى ترشيح جنوب أفريقيا لرعاية بطولة كأس العالم عام2010.

وقال انه شاهد بنفسه الظلم والاضطهاد الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، وبخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض للحصار والقتل اليومي, مضيفا بأنه شاهد الدمار وجثث الأطفال البادرة التي نزعت منها الحياة، ولكن لا يمكن أن تستمر هذه الأوضاع إلى ما لا نهاية، مطالبا دول العالم بالتحرك السريع لوقف هذه الانتهاكات، ومشددا على انه بدون إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل لن يتحقق السلام والاستقرار في المنطقة.