وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحامية البرغوثي تدعو لتظافر الجهود للدفاع عن القدس

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 20:08 )
رام الله-معا- استقبلت المحامية فدوى البرغوثي في مقر الحملة الشعبية وفدا من كادر فتح في عرب الجهالين بحضور سالم أبو داهوك عضو إقليم القدس، وقد أعرب الوفد باسم بدو محافظة القدس عن تضامنهم مع مروان البرغوثي مؤكدين على دعمه ووقوفهم خلفه كقائد فلسطيني يمثل رمزا للوحدة الوطنية وعلى العمل لإطلاق سراحه والتواصل مع الحملة الشعبية لخدمة قضية الأسرى حتى يتم إطلاق سراحهم جميعا دون استثناء.

كما دعا الوفد مروان البرغوثي إلى الاستمرار في حمل رسالة جماهير وأبناء حركة فتح لعقد المؤتمر السادس كسبيل للنهوض وتجاوز ما اسموه حالة الترهل والتراجع التي تعانيها الحركة.

كما تحدث حسين ابو داهوك عن معاناة المدينة المقدسة بفعل العدوان والحصار الإسرائيلي للمدينة و عمل حكومة الاحتلال على تشريد أهالي المنطقة من البدو وهدم بيوتهم والتضييق عليهم.

من جانبها رحبت البرغوثي بالوفد مؤكدة على ضرورة الحفاظ على وحدة أبناء المدنية المقدسة وتظافر الجهود الرسمية والشعبية لوقف سياسة الحصار والتشريد والتضييق التي تمارسها حكومة الاحتلال بهدف تفريغ المدينة المقدسة ومحيطها من الفلسطينيين لإحكام السيطرة عليها. كما تطرقت البرغوثي إلى دور الكادر الفتحاوي في النهوض بالحركة والحفاظ على الدور التاريخي لها وعلى التضحيات الضخمة التي قدمها أهالي محافظة القدس والشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

هذا ووجهت البرغوثي تحية خاصة إلى الأسرى المقدسيين مشددة على أن حرية جميع الاسرى كجزء من حرية الشعب الفلسطيني .