وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تنظم مهرجاناً ومعرضاً للإرشاد التربوي

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 21:10 )
خانيونس-معا--نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس المهرجان والمعرض الأول من نوعه على مستوى التربية والتعليم في المحافظة للإرشاد التربوي. حضره كلٌ من وزير التربية والتعليم العالي ووكيل الوزارة، ولفيف من رجالات التربية والتعليم.

ويذكر أن هذا الاحتفال أقيم في مدرسة خالد الحسن الثانوية بنين، وتخلله العديد من الكلمات التربوية التي تؤكد على ضرورة وأهمية الإرشاد التربوي بالنسبة للطلبة والمعلمين، كما وتخلله فقرات فنية تنوعت بين تلاوة لآيات من القرآن الكريم، والنشيد والمسرح التربوي الهادف.

وفي كلمته أشار أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن المديرية قررت تخصيص مهرجان للإرشاد التربوي، وفصل فعالياته ومعرضه عن المهرجان السنوي؛ لأهمية هذا القسم ولدوره الفاعل في مدارسنا.

ومن جانبه تحدث د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي عن أهمية ومكانة الإرشاد التربوي في المنهاج الفلسطيني، وأوضح أن فكرة تعميم الإرشاد التربوي في مدارسنا بدأت منذ أن اعتمدت الوزارة المنهاج الفلسطيني وذلك لحاجة الطلبة للإرشاد التربوي وليس لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، وأفاد د. أبو شقير أن معلمينا وطلابنا بحاجة إلى الإرشاد التربوي لتكون أعمالنا بعيدة عن الأخطاء قدر المستطاع.

كما وأكد د. أبو شقير على ضرورة عدم اقتصار دور الإرشاد التربوي على العلاج النفسي ويتطور إلى الدعم والتعزيز النفسي للطلبة والمعلمين.

هذا وأكد أ. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي بالمديرية على أن هذا المهرجان جاء تتويجاً لأعمال المرشدين التربويين خلال هذا العام

وتحدث أ. شبير عن نشأة الإرشاد التربوي في المدارس، وتطور عملهم حتى أصبح لا غنى عن المرشد التربوي في المدرسة، وناشد أ. شبير وزارة التربية والتعليم ممثلة في وزيرها د. محمد رمضان الأغا بتوفير مرشد تربوي لكل مدرسة وطالبهم بمعاملة الإرشاد التربوي كأي مبحث آخر بحيث يكون له مشرف تربوي.