وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي في الجامعات يطالب الحكومة بزيادة الميزانية المقررة للجامعات

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 22:35 )
رام الله - معا- أكد المكتب الحركي المركزي للعاملين في الجامعات، اليوم، دعمه المطلق لمطالب مجلس اتحاد العاملين في الجامعات المتمثلة في انجاز الكادر الموحد في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العاملون في الجامعات بسبب غلاء الأسعار.

وأكد المكتب حرصه على استمرار مسيرة الجامعات الأكاديمية والوطنية، مطالباً الحكومة بالإسراع في زيادة الميزانية المقررة للجامعات من اجل تنفيذ وتجسيد الكادر الموحد حرصاً على عدم هجرة النخب والكفاءات الأكاديمية إلى الخارج وتثبيتاً لصمودهم في الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين المكتب الحركي المركزي ومثّله رئيس المكتب موسى عجوة مع مجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية ومثله الدكتور امجد برهم رئيس مجلس الاتحاد، حيث تدارس الحضور أوضاع العاملين في الجامعات وما يعانونه من أوضاع سيئة قد تنعكس عليهم وعلى أسرهم وجامعاتهم سلباً.

وقال عبد الناصر النجار الناطق الرسمي باسم المكتب الحركي في الجامعات والمعاهد العليا، إن المكتب الحركي ينظر بخطورة إلى ما يعانيه العاملون في الجامعات، وناشد السيد الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض، الإسراع في دعم مطالب العاملين المشروعة.

وأشاد النجار بصمود العاملين في الجامعات، وهنأ أمانة سر المكتب الحركي بفوزها في الانتخابات للمكتب الحركي التي جرت قبل عدة أيام.

وهنأ كذلك حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت بفوزها في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة.

من جهة أخرى قام رئيس المكتب الحركي في الجامعات على رأس وفد من المكتب بزيارة إلى جامعة النجاح لتقديم التهنئة لأعضاء أمانة سر المكتب الحركي في الجامعة لمناسبة فوزهم في انتخابات المكتب الحركي، حيث كان في استقباله موسى أبو دية أمين سر المكتب الحركي في جامعة النجاح.

وضم الوفد الحركي د. سامي عدوان أمين سر المكتب الحركي في جامعة بيت لحم وكفاح العويوي أمين سر إقليم فتح وسط الخليل.

وقال عجوة: إن المكتب الشرعي والرئيس هو الذي جرت به الانتخابات الأخيرة بحضور ممثل عن إقليم نابلس وممثل عن التعبئة والتنظيم.

وأعلن عجوة دعمه المطلق ودعم المكاتب الحركية لأمانة سر المكتب الحركي الجديد برئاسة موسى أبو دية، مشيدا بإنجازات الأطر الفتحاوية داخل جامعة النجاح.

وأشار عجوة إلى استمرار التحضيرات لحصر العضوية في جامعات الخليل، البوليتكنيك، بيت لحم، بيرزيت والقدس.

وقال إن انتخابات المكتب الحركي في جامعة الخليل ستجرى خلال الأسبوع المقبل، وفي جامعة بيت لحم خلال عشرة أيام، أما في الجامعة العربية الأميركية فإن العمل جارٍ لحصر العضوية استعدادا للانتخابات.

على صعيد آخر: استنكرت المكاتب الحركية ما أقدمت عليه حماس من اعتداءات على العاملين والطلبة واعتقالهم، والاقتحامات المتكررة لحرمة المؤسسات التعليمية في قطاع غزة باعتبارها مؤسسات عامة للشعب الفلسطيني.

وحمّلت حماس المسؤولية الكاملة عن انتهاك حقوق العاملين والطلبة في المؤسسات التعليمية وكذلك انتهاكها حرية الصحافة وحرية التعبير وذلك بمنع صحيفة 'الأيام' من الدخول إلى قطاع غزة.