وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج فوج المعلمين والمعلمات المشاركين في مشروع أدب الأطفال بطوباس

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 23:05 )
طوباس-معا-تم اليوم وبحضور عبد السلام العابد نائب مدير مكتب الثقافة في جنين¡ ونائب مدير التربية مهدي حسونة تخريج دفعة المعلمين والمعلمات المشاركين في مشروع أدب الأطفال في محافظة طوباس استعرض فيها أهم النشاطات التي أنجزها الطلاب في هذا المشروع¡ حيث ابتدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني.

واستهل الحديث في بداية الحفل عبد السلام العابد الذي نقل تحيات مدير مكتب وزارة الثقافة في جينين عزت أبو الرب¡ وشكر فيها الحضور على جهودهم في دعم هذا المشروع¡ وأضاف أن إقامة هذا الإحتفال جاء بمناسبة إنتهاء مشروع أدب الأطفال¡ الذي جاء بالتعاون بين مكتب وزارة الثقافة ومديرية التربية والتعليم في طوباس وبدعم من مؤسسة دياكونيا السويدية¡ الذي بدأ منذ عام 2003 وانتهى عام 2007¡ خرج في أثنائه عدداً كبيراً من المعلمين والمعلمات.

كما استعرض العابد عدداً من الأعمال الأدبية التي قام بها الطلاب في جميع المحافظات¡ ككتابي "فلسطين في عيون أطفالها" و "أسكيمو"¡ الذي يضم عدداً من القصص التي قام بكتابتها طلاب المدارس¡ وتمنى أن يكون هذا العمل نموذجاً مشرفاً في كل مكان¡ كما أضاف أن التربية والتعليم رفدت المدارس بعشرات النسخ من أدب الأطفال العالمي والمحلي.

وفي نهاية كلمته شكر مديرية التربية والتعليم التي كان لها دور كبير في توفير المدربين الذين يقومون بعملية التدريب واختيار المدرسين والمدرسات الذين عملوا في ها المشروع.

ومن جهته رحب مهدي حسون بالحضور والمعلمين والمعلمات¡ وأضاف أن هذا الشروع ترعرع تحت وزارتي التربية والتعليم ووزارة الثقافة وبدعم من مؤسسة دياكونا¡ وأن هذا المشروع يهدف إلى إيجاد جيل قارئ متمسك بالتراث الشعبي¡ لينهل من معينها ما يغني ثقافته¡ كما أشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بإعداده خلال عام¡ دربت خلالها المعلمين والمعلمات¡ ولتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع قامت المديرية بمتابعة المشروع من خلال زيارتها للمدارس وكتابة التقارير¡ وتحويل بعض القصص إلى أفلام ومسرحيات وتوثيق تلك القصص.

وفي كلمة المعلمين وجهت سهير أحمد رسالة شكر إلى مديرية التربية والتعليم ومؤسسة دياكونا والمشرفين الين عقدوا الدورات التدريبية للمدارس.

وأشارت إلى أن المشروع ساهم في تنمية المهارات لدى الطلاب الذي انعكس إيجابياً على الأداء وإثراء المناهج¡ وختمت كلمتها بتوجيه كل الشكر والتقدير والإحترام إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع