وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يطلع وفدا نقابيا مجريا على اوضاع العمال الفلسطينيين في ظل الاجراءات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 16:29 )
نابلس- سلفيت- معا- استقبل محافظ نابلس د. جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفداً تضامنيا نقابياً ً مجرياً، وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على مبادرتهم لزيارة الأراضي الفلسطينية ووجودهم في محافظة نابلس.

وقدم المحافظ للوفد الضيف شرحا حول التطورات السياسية والاقتصادية التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، "والتي تسير من سيء إلى أسوأ بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة إلى خنق الشعب الفلسطيني وتدمير بناه الاجتماعية والاقتصادية".

وشدد المحيسن على أن أبرز قضية تواجه العمال الآن في فلسطين تتمثل في البطالة والفقر بسبب "إجراءات الاحتلال العقابية الجماعية في أعقاب الانتفاضة الثانية، حيث منعت إسرائيل مرة واحدة أكثر من 120 ألف عامل فلسطيني من العمل في الأسواق الإسرائيلية، ولم يكن بالإمكان استيعاب هؤلاء العمال في سوق العمل الفلسطيني ، بسبب تقلص هذا السوق جراء الحصار والتدمير الإسرائيلي المنهجي للبنى التحتية والمنشات الاقتصادية".

وشدد المحيسن أن الدول الأوروبية تقدم مساعدات للشعب الفلسطيني ولكن ما نريده ليس مساعدات إنسانية، بل نريد دعم اقتصادي يؤسس لتنمية حقيقية تجعل الشعب الفلسطيني قادراً مع الوقت على الاعتماد على ذاته.

ومن جهته تحدث رئيس الوفد الضيف "هانتي فالموس" حيث شكر المحافظ على وضع الوفد بصورة الوضع في الأراضي الفلسطينية وفي محافظة نابلس، مشيراً إلى أنه لمس الإجراءات الإسرائيلية العقابية على الشعب الفلسطيني، من خلال احتجاز الوفد لمدة 6 ساعات على جسر اللنبي، لمجرد معرفة الإسرائيليين أنهم متوجهون إلى الأراضي الفلسطينية للتضامن مع النقابات الفلسطينية.

وأقر أن ما رآه حتى الآن يعكس صورة مخيفة عن معاناة الشعب الفلسطيني والتي "للأسف" لا يعرف عنها الشعب المجري شيئاً بل جل ما ينقل له عبر وسائل الاعلام حديث عن "إرهاب فلسطيني" وهو ما يعني تزوير للحقائق وقلبها من قبل القوى المتنفذه في الإعلام والمدعومة من اللوبي اليهودي الموالي تماما لاسرائيل.

وطالب بأن يتم تنشيط الإعلام الفلسطيني، لكي ينقل للرأي العام العالمي حقيقة ما يجري في الأراضي الفلسطينية.