وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو لبدة : الاستعدادات لعقد المؤتمر الاقتصادي ببيت لحم تسير بشكل جيد ولدينا نسبة عالية من الردود الايجابية للمشاركين فيه

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 17:57 )
بيت لحم-معا- قال الدكتور حسن ابو لبدة المدير التنفيذي لمؤتمر فلسطين للاستثمار الذي سيعقد في ايار القادم ان الاجراءات التي تجري لعقد المؤتمر تسير بشكل جيد حتى الان موضحا ان نسبة الردود الايجابية على الدعوات للمشاركة في المؤتمر بلغت اكثر من 33% من مختلف انحاء العالم مشددا على ان ادارة المؤتمر وجهت الدعوات الى اكثر من 1400 شخصية اقتصادية وسياسية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور ابو لبدة باعضاء اللجنة المحلية للاعداد للمؤتمر في بيت لحم بحضور محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري والدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والاثار واعضاء اللجنة ممثلي المؤسسات الرسمة والاهلية ورؤساء واعضاء المجالس البلدية في بيت لحم .

وقال ابو لبدة ان ادارة المكتب ستبدا بنقل مكاتبها الى بيت لحم وانه سيتم تعيين الموظفين في المؤتمر خلال ايام قليلة مشيرا الى ان ادارة المؤتمر قامت بحجز 650 غرفة فندقية خلال ايام المؤتمر للشخصيات السياسية والاقتصادية المشاركة فيه مضيفا انه سيتم حجز 100 غرفة اخرى في مناطق مختلفة من المحافظة والى حجز 110 غرف في مدينة القدس .

واكد ابو لبدة ان قيمة المشاريع التي تم تسجيلها في المؤتمر حتى الان بلغت مليار وسبعمائة مليون دولار منها مليار مشاريع سيتم تنفيذها في الضفة الغربية

واضاف ابو لبدة ان ادارة المؤتمر ستبدا بتوجيه الدعوات للمشاركين في المؤتمر من داخل فلسطين حيث من المقرر ان يتم توجيه دعوات ل320 مشاركا فلسطينيا ومئة شخصية من اراضي ال 48 مشيرا الى انه لا وجود للاسرائيليين بشكل واضح مشيرا الى وجود طلبات من اسرائيليين داعمين للحقوق الفلسطينية باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مشددا على ان مؤتمر فلسطين هو مؤتمر دولي تشارك فيه معظم دول العالم .

وثمن ابو لبدة دور اللجنة المحلية التي تتواصل بشكل جيد مع ادارة المؤتمر موضحا ان الحكومة الفلسطينية قدمت الدعم الجيد لانجاح المؤتمر خصوصا للبلديات التي ستتم فيها احداث هذا المؤتمر الاقتصادي الهام لفلسطين الذي يمكن ان يكون صورة عن مؤتمر سنوي لتطوير هذا الاقتصاد .

واكد ابو لبدة انه تم تحضير جدول اعمال المؤتمر حيث تم توزيعه على اعضاء اللجنة المحلية للاطلاع عليه حيث يشتمل على برنامج الافتتاح وورشات العمل الاقتصادية على مدار ايام انعقاد المؤتمر هذا بالاضافة الى البرامج المرافقة مثل الجولات السياحية والفلوكلورية والمعارض الاقتصادية للمنتوجات الفلسطينية.

وتمنى ابو لبدة ان تصدق اسرائيل في وعودها الخاصة بالتسهيل على المشاركين بالمؤتمر مشيرا الى ان اسرائيل ابلغتهم انها ستمنح كافة المشاركين فيزا مدتها 15 يوما وستسهل دخولهم وخروجهم من والى المؤتمر الى جانب الوعودات بتسهيل الاوضاع في محيط محافظة بيت لحم .

ولم ينكر ابو لبدة الظروف الصعبة التي يعقد فيها المؤتمر الذي وصفه بالااستحقاق القديم وليس ترفا للاقتصاد الفلسطيني معتبرا هذا المؤتمر مؤتمرا مهما رغم تاخيره لانه مهم بتوقيته والمشاركين فيه والهدف منه مشيرا الى ان صدور القائمين على هذا المؤتمر تتسع لكافة الاراء حوله لما يمثله من اهمية للقضية الفلسطينية واقتصاد الدولة الفلسطينية التي ستاتي لا محالة مشددا على وجود ارادة فلسطينية حقيقية لانجاحه.

من جهتها اشارت الوزير خلود دعيبس الى جهود الرئاسة الفلسطينية ورئاسة الوزراء لانجاح المؤتمر حيث تطرقت الى الجهود الداخلية والخارجية لعقد المؤتمر.

واوضحت دعيبس ان مجلس الوزراء يتابع اليات الاعداد للمؤتمر ويقدم له كل الدعم حيث تقوم الحكومة بتنظيم جولات وحملات لدفع الدول العربية والغربية على المشاركة فيه اضافة الى تقديم كل الاحتياجات على المستوى الداخلي خصوصا فيما يتعلق باحتياجات البلديات لتوفير البنى التحتية لها لاظهار فلسطين كمكان تليق بالاستثمار والتطوير.

اما محافظ بيت لحم صلاح التعمري فقد اشار الى الجهود المحلية التي تبذلها كافة الهيئات والفعاليات الاقتصادية من اجل التحضير للمؤتمر على مختلف الاصعدة اللوجستية والاقتصادية والاعلامية على المستويين المحلي والوطني.

واشار التعمري الى ضرورة ايجاد نحو 250 متطوعا لللعمل على انجاز المؤتمر والمساعدة في سير عمله طالبا اعضاء اللجنة المحلية البدء في انجاز هذا الموضوع الى جانب عملهم في لجانهم الستة التي تم تشكيلها الجلسة الماضية.