وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول تطوير الصحة المدرسية في الخليل لمديريات بيت لحم وشمال وجنوب الخليل

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 17:57 )
الخليل - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة التعاون الدولية ورشة عمل مركزية حول تطوير الصحة المدرسية ، في مركز إسعاد الطفولة / الخليل بمشاركة معلمين و موظفي الصحة المدرسية من مديريات التربية و التعليم في(الخليل ,شمال الخليل,جنوب الخليل,بيت لحم).

و افتتحت الورشة أ. نسرين عمرو النائب الفني في مديرية التربية والتعليم/الخليل بحضور مشرف التدريب صلاح حميدات و رؤساء أقسام الصحة المدرسية.وأشارت إلى دور وأهمية الصحة المدرسية في تقديم الخدمات النوعية وبرامج هادفة لتوعية الطلبة والهيئات التدريسية وصولا إلى نمط صحي سليم للطلبة ، ومما ينعكس ذلك ايجابيا على جودة و نوعية التعليم و زيادة تحصيلهم الدراسي و تبني سلوكيات صحية سليمة .

وأضاف منسق الورشة ا. محمد أبو ا ذريع بان هذا المشروع ينفذ من خلال الإدارة العامة للصحة المدرسية وبدعم من مؤسسة التعاون التي تم استهداف مدرستين في كل مديرية لتنفيذ سلسلة أنشطة فاعلة في العطلة الصيفية, وتحسين البيئة المدرسية المحيطة بالطالب, وشارك في عملية التدريب لهذه الورشة والتي عقدت لمدة يومين رؤساء أقسام الصحة المدرسية ا. عايدة أبو لبن ,و منال أبو شنار ونائلة شوكة .

وفي نهاية الورشة شكر المشاركون عقد مثل هذه اللقاءات المركزية التي تساهم في نقل الخبرات بين المعلمين من المديريات المختلفة.