وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بناة الغد ينفذ مشروع "أيام تكنولوجية" للفتيان بخان يونس

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 11:15 )
غزة- معا- نفذ قسم الحاسوب بمركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بخان يونس "اياما تكنولوجية" ضمن سلسلة برامج التوعية التي ينوي القسم تنفيذها خلال الأشهر المقبلة للفتيان في المنطقة الجنوبية.

وقال حمدي ابو ناهية مسؤول قسم الحاسوب بالمركز, ان النشاط يهدف الى اثراء المعلومات التكنولوجية للفتيان من سن 13 وحتى 16 عاما، بمشاركة مدارس المرحلة الابتدائية والاعدادية بالمنطقة.

وأشار ابو ناهية, بأن البرنامج تناول عدة ورش عمل أهمها صيانة اللوحة الأم وابتكار اجهزة لحل المشكلات التي تعترضنا في حياتنا اليومية motherboard"
ومنها اجراء تجربة بكيفية توليد الكهرباء من الطاقة الطبيعية "الماء الجاري".

وتناولت الورش ايضا صناعة "الحصالة وجرس الانذار" وكيفية صيانة اجهزة الريسيفرات والجوالات من الجانب البرمجي، وتصنيع برامج عبر "الفيجوال بيسك" وصناعة فيلم يتحدث عن التمارين الرياضية للوقاية من الام الرقبة والكتف والظهر الناجمة عن الاستعمال والجلوس السيء امام الحاسوب.

ووأوضح ابو ناهية, ان النشاط لاقى اهتماما من قبل الاطفال الذي لبى احتياجاتهم للمعرفة في هذا المجال, مشيرا ان اليوم يأتي ضمن سلسلة من الأيام للتوعية والارشاد للفتيان ينوي المركز تنفيذها خلال الفترة القادمة.

من جهته, اعرب الطالب مهند شراب ( 14) عاما عن سعادته لمشاركته في هذا اليوم, مؤكدا انه اتاح له الفرصة في التطبيق العملي لبعض التجارب التي لا يجد امكانية تطبيقها في مدرسته، لإفتقار المختبرات العلمية لامكانيات, معربا عن أمله في ان تتواصل مثل هذه الأنشطة التي تستهدف الفتيان وتغذي عندهم حب الاكتشاف والابتكار.