وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد اكتشاف خلطه بزيت فول الصويا- حملة في اسواق الضفة للتحفظ على زيت الذرة لاخضاعه للفحص

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 12:50 )
الخليل- معا- شرعت وزارة الاقتصاد الوطني الاربعاء بحملة في كافة أسوق الضفة الغربية للتحفظ على الكميات الموجودة من زيت الذرة, بعد ان تبين وجود كميات من هذا الزيت تم خلطها مع زيت الصويا الاقل جودة.

وطالب وزير الاقتصاد محمد كمال حسونة تجار الزيوت الالتزام بعدم بيع اي كميات من تلك الزيوت الا بعد اخذ موافقة الوزارة, مشيراً الى أن فحوصا مخبرية اجريت لعينات من الزيت أكدت وجود الخلط في زيوت الذرة.

وأكد الوزير حسونة في حديث لـ "معا" أن الحملة التي يقوم بها قسم حماية المستهلك في الوزارة تشمل كافة اسوق الضفة الغربية, في محاولة لمنع بيع هذه الزيوت حتى يتم التأكد من عدم خلطها بزيت الصويا.

وقام العاملون في قسم حماية المستهلك بدهم محلات بيع وتخزين الزيوت وتحفظوا على الكميات المتوفرة منها, مبلغين التجار عدم التصرف بها حتى يتم فحصها وابلاغهم بالنتائج من قبل الوزارة.

وافادت مصادر وزارة الاقتصاد الوطني أن كميات الزيوت التي تحفظت عليها اطقم الوزارة في رام الله بلغت 60 طنا, وفي الخليل 45 طنا, فيما بلغت تلك الكميات في بيت لحم 25 طنا.

يشار الى ان زيت الذرة المستخلص من حبوب الذرة يعد اكثر جودة من زيت فول الصويا, وعادة ما تكون درجة احتراق زيت الذرة اقل مما يجعل سعره اكثر ارتفاعا من زيت الصويا.