وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد ايطالي يزور مركز فرح لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في نابلس

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 13:52 )
نابلس-سلفيت-معا- زار وفد ايطالي من مقاطعة نابولي مركز فرح للتأهيل في نابلس, التابع لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، في لقاء ترأسه "كوراده جبرييل" وزير التربية والعمل في مقاطعة نابولي, وضم الوفد الايطالي ممثلي المؤسسات الاهلية والشعبية الايطالية, وذلك اليوم الاربعاء.

وقام الوفد, بالتعرف على طاقم المركز والاطلاع على الخدمات التي يقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة، والنشاطات التي يقوم بها في سبيل تاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز وجودهم داخل مجتمعهم.

من جانبه, استعرض الدكتور علام جرار مدير برامج التأهيل في الإغاثة الطبية الخدمات التي تقدمها الإغاثة الطبية في مجالات مختلفة وعلى وجه الخصوص الخدمات التي تقدم للأشخاص المعاقين وأسرهم في فلسطين.

وفي هذا الإطار, جرى التطرق للأوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة نابلس وحالة الحصار والإغلاق المفروضة عليها، الأمر الذي أدى ويؤدي باستمرار لتفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية لسكان المدينة.

وجرت الإشارة, إلى الحالة الفلسطينية العامة والفصل والإغلاق الشامل الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية واستمرارها في ممارسة سياسات القتل والتدمير بحق الشعب الفلسطيني.

وتم التطرق في اللقاء, حول اهمية التعاون بين المؤسسات الايطالية والفلسطينية للتضامن مع القضية والشعب الفلسطيني.

ومن جانبه، أكد الدكتور علام جرار أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات التضامن مع الشعب الفلسطيني لما له من أثر بالغ في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مشراً إلى أهمية الزيارات واللقاءات التي تتم في إطار تفعيل العلاقات بين حركات التضامن العالمية والمؤسسات الأهلية الفلسطينية.

في ختام اللقاء, أكد الوفد الايطالي على تضامنه الحار مع الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص أهالي مدينة نابلس ومخيماتها, مشيدين بروح الصمود العالية التي يتمتع بها أهالي المحافظة, مبديين رغبة صادقة في استمرار التعاون مع المؤسسات الأهلية الفلسطينية وتعزيز التعاون معها.