وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني لحل النزاعات بغزة يطلق مهرجانات (سنفرح رغم الجراح)

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 18:30 )
غزة -معا- أعلن المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم عن إطلاقه برنامج ( سنفرح رغم الجراح ) والذى يستهدف الأطفال في محافظات قطاع غزة، ضمن مشروع فرق حماية الطفولة الذي ينفذه المركز بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

والجدير بالذكر أن هذه المهرجانات تأتي تتويجا لسلسلة من الأنشطة تتمثل فى إقامة العديد من النقاط الإرشادية والجلسات المعمقة ونقاط الدعم النفسي المعنوي للأطفال وخاصة فى المناطق التى تشهد اجتياحات اسرائلية متكررة.

وأكد المركز في بيان وصل لوكالة "معا" أن الفرق التابعة له تعمل مع الأطفال من خلال خطط علاجية وضعت مسبقاً وتأتى هذه المهرجانات بهدف دعم الأطفال وإعادة دمجهم في محيط مجتمعهم والترفيه عنهم وتقديم اللعب والهدايا وتقديم الرعاية لهم فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى يعيشها قطاع غزة.

وقد أشار المركز أن مهرجان محافظة رفح والذي سيعقد غدا الخميس الساعة العاشرة صباحا في صالة البتراء بجوار دوار النجمة سيكون أولى المهرجانات التى يطلقها وينظمها المركز وقد خصصه لحوالي 250 طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف الترفيه و الحد من ألام الأطفال ومعاناتهم وإظهار البسمة على وجوههم .

وسيتم توزيع أكثر من 250 حقيبة من الألعاب والهدايا خلال المهرجان ، كما وسيتضمن المهرجان العديد من الفقرات ( فقرات مرحة, عرض مواهب, فقرات دبكة, أناشيد خاصة بالطفولة, عرض شعر, استعراض فرقة مرح التربوية, وفرقة مهرجين ).