وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية يحتفل بمرور 5 سنوات على تأسيسه

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 19:08 )
رام الله-معا-اكد داود استانبولي رئيس مجلس ادارة المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ESDC ان المركز خطى خطوات كبيرة خلال الخمس سنوات الماضية في دعم الاقتصاد المجتمعي وتحقيق التنمية المستدامة لشريحة واسعة من شعبنا الفلسطيني.

واضاف استانبولي ان المركز سيستمر في تطوير وبناء البرامج والمشاريع الهادفة الى تعزيز دور صغار المزارعين والجمعيات الريفية وخاصة النسوية في بناء اقتصاد وطني قوي ومتين.

جاءت اقوال استانبولي خلال حفل اقامه المركز في رام الله امس، بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسه، وحضره العديد من ممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية بالاضافة الى ممثلين عن ثلاث وعشرين جمعية تعاونية استفادت من مشاريع وخدمات المركز خلال الاعوام الخمسة الماضية. وأقيم الحفل الذي حضره ايضا اعضاء الهيئة العامة للمركز تحت عنوان " مسيرة خمسة اعوام .. ومعكم يستمر العطاء ".

ورحب رئيس مجلس الادارة داود استانبولي بالحضور، مشيرا الى ان الهدف من الاحتفال هو تعريف الجهات ذات العلاقة بانجازات المركز خلال السنوات الماضية وتوضيح التصور المستقبلي للمشاريع والبرامج المنوي تنفيذها خلال الاعوام الثلاثة القادمة، مؤكدا ان المركز عمل - وما زال - على بناء القدرات المؤسسية والطاقات الإنتاجية للتعاونيات الريفية وربطها بالأسواق المحلية والخارجية من خلال شركة نيو فارم للتسويق والتصنيع الزراعي وتعطي هذه الشركة مع مساهميها من الجمعيات مثالاً حياً على الاقتصاد المجتمعي .

ومن ثم عرض مدير المركز اكرم الطاهر انجازات المركز في خمس سنوات مضت ، مبينا استيعاب المركز لمختلف البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز من خلال تجنيد موارد بشرية جديدة في كل عام بدات بـ 10 موظفين عام 2003 وانتهت ب،31 موظف مع نهاية عام 2007 ، ويضم المركز حاليا كوادر بشرية مؤهلة من مختلف التخصصات اللازمة لسير العمل، مؤكدا ان ازدياد عدد المشاريع جاء نتيجة للمصداقية التي تتمتع بها طواقم المركز الادارية والميدانية.

من جانبها استعرضت فدوى ابو شرار رئيسة جمعية دورا التعاونية في كلمة لها عن الفئات المستهدفة قصة نجاح جمعيتها والتي بدات كما قالت بمبادرة وتشجيع من المركز الفلسطيني، حيث كانت البداية من دورة في التصنيع الغذائي مرورا بتزويد الجمعية ببعض مستلزمات الانتاج وجهاز حاسوب وانتهاء باشراك الجمعية في معارض عديدة ساهمت في فتح قنوات تسويقية لمنتجات الجمعية.

واضافت شرار ان الجمعية تطورت لتشمل صندوقا للتوفير والتسليف ساعدهم على انشاء دكان متواضع يساهم في سد احتياجات عضوات الجمعية الى حد ما. وفي نهاية كلمتها توجهت شرار بالنيابة عن الفئات المستهدفة والجمعيات النسوية بالشكر والتقدير لاسرة المركز الفلسطيني .

يذكر ان اجتماعا للهيئة العامة للمركز الفلسطيني ESDC اقيم قبيل الاحتفال المذكور اطلع خلاله اعضاء الهيئة على التقارير والادارية والمالية للعام 2007 بالاضافة الى تقريرا عن النشاطات التي انجزت في نفس العام.