وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين: نسبة البطالة وصلت الى 60% بين ابناء شعبنا

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 20:13 )
جنين -معا- أشار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين , أن نسبة البطالة والفقر في فلسطين, ارتفعت إلى أكثر من 60%, بين أبناء الشعب الفلسطيني .

وطالب الاتحاد في بيان وصل معا نسخة منه, بالعمل الجاد والفوري, على تعزيز الوحدة الوطنية الحقيقية, والانتهاء الفوري من حالة الانقسام, وخاصة بين جناحي الوطن ( غزة والضفة ), مطالبا السلطة الوطنية الفلسطينية, بالعمل على إنشاء مشاريع إنتاجية, تكون قادرة على استيعاب آلاف العمال والعاملات, من اجل الحد من نسبة البطالة, وتوفير مقومات صمود شعبنا, أمام الهمجية الإسرائيلية.

كما طالب الاتحاد, بتطبيق كافة القوانين والتشريعات الخاصة بالعمال, حيث قانون العمل الفلسطيني وقانون التقاعد المدني, وقانون النقابات, وتشكيل محاكم عمالية خاصة, مؤكدا على وحدة الحركة النقابية الفلسطينية, والعمل الجاد والحثيث على تطبيق الوحدة النقابية, عملا وقولا .

كما طالب الاتحاد, من السلطة الوطنية الفلسطينية, بعدم توقيع على أي معاهدة مع الاسرائيليين, إلا بالإفراج عن جميع الأسرى, داخل المعتقلات الإسرائيلية, وان يبقى موضوع الأسرى على سلم اهتمامات القيادة الفلسطينية, كما طالبوا بدعم المواد الأساسية الغذائية, في سبيل تخفيف المعاناة والعبء الاقتصادي, على أبناء شعبنا .