وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة رام الله تلقي القبض على متهمين بسرقة سيارات ومنازل وبسطات في مدينة رام الله

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 20:31 )
رام الله-معا- قالت شرطة رام الله انها تمكنت من انجاز عدد من القضايا خلال شهر نيسان كان من ابرزها القاء القبض على عصابة لسرقة السيارات في مدينة رام الله.

واضافت في تقرير وصل معا نسخة منه انه بناءً على العديد من شكاوى المواطنين حول قيام مجهولين بسرقة سياراتهم من مدينة رام الله والبيرة وضواحيها تم متابعة هذه الشكاوى والتحقيق في هذه القضايا وتم التوصل إلى المجموعة التي تقوم بهذه السرقات وتتكون من ثلاثة أشخاص وهم ( ن . ع ) من أم الشرايط ويبلغ من العمر 18 عاما، و ( ف . ق ) من قرى رام الله ويبلغ من العمر 17 عاما، و ( أ . ص ) من المصيون ويبلغ من العمر 17 عاما .

وقالت ان السارق الرئيسي المذكور الأول من أم الشرايط اعترف بقيامه بالسرقات بمساعدة شركائه فيما يقوم السارق الثاني والثالث ببيعها لتجار السيارات المسروقة في المناطق الأخرى وقد اعترف السارق على سرقة ما لا يقل عن ( 30 ) ثلاثين سيارة من أنواع مختلفة وحوالي ( 25 ) مسجل سيارة أيضا من أنواع وأماكن مختلفة وقد تم استدعاء أصحاب السيارات المتقدمين ببلاغات حول فقدان سياراتهم وتقدموا بشكاوى ضدهم وتمت إحالة المتهمين إلى القضاء لإجراء اللازم.

كما قالت الشرطة في تقريرها انه تم القبض على عصابة تسرق المنازل، مضيفة انه بناءً على عدة شكاوى من مناطق المصيون ورام الله التحتا وعين مصباح في رام الله حول قيام مجهولين بالدخول إلى منازلهم وسرقة أغراض شخصية منها ومن خلال المتابعة والتحقيق تم التوصل إلى مجموعة من الأشخاص من سكان المصيون وهم ( ع . ح ) ويبلغ 18 عاما و ( م . خ ) ويبلغ 19 عاما و ( س . ب ) ويبلغ 18 عاما وتم إلقاء القبض عليهم وبالتحقيق معهم اعترفوا بمجموعة من السرقات وقد تم استدعاء أصحاب الشأن الذين تقدموا بشكاوى حيث تم تقديم شكاوى ضد السارقين وضبط بعض المسروقات وإحالتهم إلى القضاء لإجراء اللازم حيث اعترفوا بسبعة سرقات من المنازل في تلك المناطق.

واوضحت الشرطة انه تم القبض على سيدة تسرق شنطات السيدات، مؤكدة انه بناءً على عدة شكاوى من أصحاب صالونات السيدات وأصحاب المحلات التجارية حول وجود سرقات لمحفظات نسائية شخصية حيث تمت متابعة القضية ومن المتابعة تم التوصل إلى الجانية ( ر . أ ) وتبلغ 45 عاما من نابلس وبالتحقيق معها اعترفت بست سرقات من هذا النوع حيث كانت تدخل إلى المحل التجاري أو صالون السيدات وتحاول التقرب من الأماكن الخاصة وبالتالي سحب المحفظة الشخصية لأي امرأة كانت، ومغادرة المكان بكل خفه حيث تم استدعاء أصحاب العلاقة المتقدمين ببلاغات حول تلك السرقات وتعرفوا عليها وتمت إحالتها إلى القضاء لإجراء اللازم مع العلم أن المذكورة متزوجة وهي أم لثمانية أبناء وبنات وقد تركزت سرقاتها في محافظة رام الله والبيرة تحديداً.

كما القت الشرطة القبض على عصابة تسرق البسطات، وقالت انه بتاريخ 2/4/2008 تقدم المواطن ( ف . ع ) بشكوى حول قيام مجهولين بسرقة بسطات تابعه له مقابل مسجد عبد الناصر في البيرة حيث تم متابعة القضية وبالتحقيق تم التوصل إلى الجاني حيث تمت متابعته وإلقاء القبض عليه وقد اعترف بالسرقة بالاشتراك مع مجموعة من الأشخاص حيث كانوا يخططون للسرقة ويستأجرون سائق عمومي لحمل البضاعة وبالتالي النصب والاحتيال عليه على يد هؤلاء العصابة وتقدموا بشكاوى ضدهم وتمت إحالتهم إلى القضاء لإجراء اللازم وهم:-
-( م . ج ) من الخليل ويبلغ من العمر 30 عاما
-( ف . ح ) من شعفاط ويبلغ من العمر 35 عاما
-( ن . أ ) من الخليل ويبلغ من العمر 32 عاما