وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كولومبو: السفير الأغـا يلتقي وزير خارجية سريلانكا و عدد من المسئولين السريلانكيين‏

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 21:06 )
كولومبو-معا- إلتقى د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف مع السيد روهيتا بوجولاجما وزير الخارجية السريلانكي، و ذلك بمقر وزارة الخارجية السريلانكية في العاصمة كولومبو.

وقد نقل السفير الأغـا للوزير السريلانكي تحيات القيادة الفلسطينية و تحيات الشعب الفلسطيني، و أطلعه على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي الخطير على محافظات الوطن و مواصلة التوسع الاستيطاني و بناء المزيد من البؤر الاستيطانية.

ووضع السفير الأغـا الوزير في صورة النشاط الدبلوماسي و التحركات السياسية التي يقوم بها السيد الرئيس و الحكومة الفلسطينية من أجل تحريك العملية السلمية و تحقيق التهدئة و البدء في مفاوضات الحل النهائي وصولا إلى إعلان قيام الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف قبل نهاية العام الجاري، و العمل على خلق واقع جديد يوفر الاستقرار و رفع المعاناة عن شعبنا.

كما جرى الحديث مع وزير الخارجية السريلانكي حول مؤتمر الاستثمار في بيت لحم الذي سيعقد خلال الفترة من 21 إلى 23 من شهر مايو 2008 و إمكانية تعزيز مشاركة رجال الأعمال من سريلانكا بالمؤتمر

من ناحية ثانية فقد التقى السفير الأغـا مع السيد ساراث أمونوقاما وزير الاستثمار و تنمية المشاريع و عدد آخر من المسئولين السريلانكيين من بينهم السيد داميكا بيريرا رئيس هيئة الاستثمار و السيد ماهين داياناندا رئيس الغرفة التجارية في سريلانكا، و ذلك من أجل الترويج للمؤتمر و التعريف بفرص و مجالات الاستثمار في فلسطين و تعزيز التواجد الدولي في المؤتمر الذي من شأنه أن يساهم في تعزيز التنمية و إقامة المزيد من المشاريع الاستثمارية في البلاد.

و أضاف السفير الأغـا أن وزير الخارجية السريلانكي و المسئولين السريلانكيين قد أكدو على استمرار وقوف سريلانكا إلى جانب الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة، معربا عن أملهم في مشاركة رجال أعمال من سريلانكا في مؤتمر الاستثمار الذي سينعقد بمدينة بيت لحم، خاصة أن الرئيس السريلانكي و رئيس الوزراء يدعمون ذلك تعزيزاً للوضع الاقتصادي الفلسطيني، و خاصة بعيد الزيارة التي قام بها رئيس وزراء سريلانكا إلى فلسطين مؤخراً.