وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الاعلاميين الفلسطينيين يندد بسياسة ملاحقة الصحفيين ويدعو لعدم زجهم بالخلاف السياسي

نشر بتاريخ: 01/05/2008 ( آخر تحديث: 01/05/2008 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- اعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن قلقه البالغ لمواصلة الانتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين، وآخرها ما حدث مع الصحافية امتياز المغربي الكاتبة والإعلامية الفلسطينية في رام الله.

وقال المنتدى في بيان صادر عنه ا"ن المغربي تلقت اتصالا هاتفيا من شخص قال انه يمثل الشرطة التنفيذية في رام الله، وطالبها بالحضور إلى المركز بغرض اعتقالها واحتجازها على خلفية دعوى مزعومة ضدها من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية بسبب مقال نشرته بعنوان (هل هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني في قائمة الإصلاح)".

وندد المنتدى بما أسماه "مواصلة استهداف الصحفيين وملاحقتهم على خلفية كتاباتهم وآرائهم".

واعتبر "أن الطلب من الصحفية المغربي الحضور عبر الهاتف إلى مركز الشرطة من شخص لم يعرف نفسه هو مرفوض ومخالف للقانون والأعراف، ويمثل انزلاقا خطيرا في مستوى التعامل مع الصحفيين".

ودعا المنتدى الجهات الرسمية للتحقيق في هذه القضية خصوصا أن محامية المغربي تأكدت من هذه الواقعة في مركز شرطة رام الله،" وان الشخص الذي قام بالاتصال بها خرج في إجازة وإنهم كانوا بصدد اعتقالها فور حضورها".

وشدد المنتدى على أن الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في تداول المعلومات مكفولة بموجب القانون لأساسي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، مجددا مطالبته بتوفير حماية للصحفيين.

كما ندد "بالزج باسم أحد الصحفيين في أتون الصراع الداخلي عبر أحد المواقع الالكترونية" مشددا على ضرورة تجنيب الصحفيين حالة الانقسام التي تسيطر على الساحة الفلسطينية.